اتحاد الكرة يعلن موعد مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك

اتحاد الكرة يعلن موعد مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك
محاولات مع الأمن لإقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك بحضور جماهيري- أرشيف

استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على موعد إقامة مباراة السوبر المحلي عن موسم 2018/2017، بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس.

وحددت يوم 20 سبتمبر الجاري موعدا لإقامة المباراة بين الفريقين، وسوف تخاطب اللجنة الجهات الأمنية لتحديد ملعب المباراة، والذي لم يتحدد حتى الآن، وإن كانت المباراة في الأغلب سوف تقام على استاد الجيش ببرج العرب.

ومن المقرر أن تحدد الجهات الأمنية ملعب المباراة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري، خاصة أن المباراة تقام بين قطبي الكرة المصرية، وتجربة عملية لحضور الجماهير مباريات الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

مباراة السوبر

وكشف مصدر باتحاد الكرة، عن أنه لم يتحدد حتى الآن ملعب المباراة، إلا أن الأقرب هو إقامة المباراة باستاد برج العرب، وأن هناك محاولات تدور حاليا مع الأمن لإقامة المباراة بحضور جماهيري، وهو ما سيجرى حسمه قبل إعلان تفاصيل القرار خلال الساعات القليلة المقبلة.

يذكر أن اتحاد الكرة أعلن اليوم سحب قرعة الدوري الجديد يوم الخميس المقبل بأحد فنادق حي الزمالك.

الزمالك يرفض التأجيل

وبعد الإعلان الرسمي عن موعد مباراة السوبر رفض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تأجيل المباراة للموعد المذكور، وذلك بعد إبلاغه بموعد اللقاء في 19 سبتمبر الجاري.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية: “لن أوافق على تأجيل مباراة السوبر أمام الأهلي، بعدما تم إبلاغي بإقامة المباراة في 19 سبتمبر”.

وأوضح: ” سمعت بعض الشائعات عن نية اتحاد الكرة إقامة اللقاء في 20 سبتمبر ولكن لن أقبل بتأجيلها، سأذهب في هذا الموعد المحدد مسبقا ولن أوافق على التأجيل”.

وترغب اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة في إقامة السوبر المصري 2017-2018 قبل انطلاق الموسم الجديد، خاصة أن هناك سوبر آخر لموسم 2018-2019، بين الأهلي والزمالك أيضا.

الزمالك بطل كأس مصر

وتوج نادي الزمالك بلقب بطل كأس مصر لموسم 2018 / 2019، بعد فوزه على نادي بيراميدز بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة، وهي المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد على استاد الجيش ببرج العرب.

وبفوزه هذا، يكون الفريق الأبيض قد حصل على اللقب الـ27 في تاريخه من كأس مصر، ليواصل الاقتراب من الأهلي، الفريق الأكثر تتويجا في مصر بالبطولة، بعدد 36 كأسا.

وكان الزمالك قد أكد هيمنته على البطولة في سنواتها الأخيرة، بعدما فاز بست بطولات خلال النسخ السبعة الماضية، حيث تعد هذه المرة الثانية له على التوالي والثامنة في آخر عشر سنوات.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *