القضاء الإدري: تأييد تطبيق نظام التابلت في التعليم

القضاء الإدري: تأييد تطبيق نظام التابلت في التعليم
رفض الدعوى المقامة لإلغاء قرار مجلس الوزراء بتطبيق الثانوية التراكمية- أرشيف

قررت دائرة التعليم بمحكمة القضاء الإداري تأييد تطبيق نظام التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، ورفضت الدعاوى المطالبة بإلغاء قرار وزير التربية والتعليم في هذا الشأن.

وأعلنت المحكمة برئاسة المستشار سيد هنداوي، نائب رئيس مجلس الدولة، بذات الجلسة قرارين آخرين هما:

  • عدم قبول الدعوى المقامة من المحامي هاني عباس، لإلغاء قرار مجلس الوزراء بتطبيق الثانوية التراكمية.
  • إحالة الدعوى لهيئة مفوضي الدولة، لإعداد تقرير بالرأي القانون فيها.

تأييد تطبيق نظام التابلت

واستندت المحكمة في تأييد تطبيق نظام التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي، أن الدعاوى أكدت أن أولياء الأمور وافقوا على هذا النظام، خاصة بعد الحملة الدعائية التي أطلقتها وزارة التعليم لشرح مزاياه، ومواكبة للتقدم والتطور العالمي في مجال التعليم.

وتضمنت الدعاوى الإشارة إلى أن أول تجربة لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي فشل الطلاب في تحميل الامتحان على أجهزتهم، ولم يؤدِّ أي طالب في مصر الامتحان، وخرج المطعون ضده الثاني واعتذر للشعب المصري عن هذا الخطأ، ووعد بعدم تكراره في امتحان المادة التالية في اليوم الثاني.

ووفقا لما جاء بالدعاوى، فإن الطلاب فشلوا للمرة الثانية أيضا في تحميل الامتحان ولم يؤدِّ أي طالب في مصر امتحان المادة الثانية (مادة الأحياء للصف الأول الثانوي).

وحضر عدد من أولياء الأمور، جلسة اليوم منذ الصباح الباكر انتظارا لصدور الحكم، وانتابتهم حالة غضب عقب إعلان المحكمة حكمها في الدعاوى التي أقاموها، والمتضمن تأييد تطبيق نظام التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي والثانوية التراكمية.

بلاغ للنائب العام

وفي 20 من يونيو الماضي، تقدم أحد خبراء التعليم، ببلاغ للنائب العام يتهم طارق شوقي، وزير التعليم، لقيامه بسرقة مشروع نظام امتحانات التابلت الخاص بالثانوية العامة.

وتقدم المحامي عمرو عبد السلام، بصفته وكيلا عن عبد الرءوف محمد عبد الوهاب، مدرس أول بمدرسة “علي مبارك” الإعدادية بالمرج، والخبير التعليمي، ببلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم، وكل من رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ورمضان محمد، رئيس المركز القومي لتطوير الامتحانات.

وقال عبد الوهاب: إنه في نوفمبر من عام 2016، وقبل تولي الوزير طارق شوقي مهام منصبه، تقدمت رسميا بمشروع امتحانات الثانوية العامة بنظام مبتكر عن طريق شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وأسطوانات مدمجة خاصة لرئيس قطاع التعليم بالوزارة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.