أماكن شاغرة بالكليات لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة.. تفاصيل

أماكن شاغرة بالكليات
أماكن شاغرة بالكليات لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة - أرشيف

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجود أماكن شاغرة بالكليات لطلاب الدور الثاني كل حسب شريحة مجموعه النهائي في الثانوية العامة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، وجود أماكن شاغرة بالكليات لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، ومن بينهم طلاب الدور الثاني للثانوية العامة.

ولفتت إلى وجود أماكن في بعض الكليات النظرية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتاوزا اختبارات القدرات في مواعيدها.

أماكن شاغرة بالكليات

وأوضحت الوزارة أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الدور الثاني والمرحلة الثالثة بشكل عام شعبة علمي في المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، علما بأن هذه المعاهد تخضع للإشراف الكامل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، وذلك في كليات التربية النوعية والرياضية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات في مواعيدها.

وبدأ موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الدور الثاني للثانوية العامة منذ أمس السبت، ويستمر حتى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل، إذ أكد مكتب التنسيق أنه سيُجرى توزيع طلاب الدور الثاني على الكليات الجامعية المختلفة كل حسب شريحة مجموعه.

وانطلقت السبت الماضي المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019، بحد أدنى 205 درجات بواقع 50%.

وعلى صعيد وجود أماكن شاغرة لطلاب الدور الثاني، أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على مكتب التنسيق في وقت سابق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 83 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي (2020/2019).

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أي شكاوي، موجها الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفا إمكانية تغيير الرغبات حتى يوم الأربعاء، الموافق 4 سبتمبر المقبل.

فتح باب التحويلات

وأعلنت الوزارة، فتح موقع التنسيق الإلكتروني، لتلقي رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، لتسجيل رغبات التحويلات لتقليل الاغتراب.

وأكدت الوزارة، أنه سيُجرى فتح باب التحويلات بعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة.

وكانت الوزارة قد أعلنت نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتيْن الأولى والثانية من تنسيق القبول بالجامعات، بقبول طلبات تحويل لـ75169 طالبا وطالبة، بنسبة 86.72% من المتقدمين.

وأغلق الموقع الإلكتروني للتنسيق على بوابة الحكومة المصرية، باب التحويلات أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق، مساء الثلاثاء 20 أغسطس الجاري، حسب الخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من قبل.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.