مصر تحسم دورة الألعاب الإفريقية قبل انتهائها

مصر تتوج بلقب دورة الألعاب الإفريقية قبل انتهائها
سارة سمير ومحمد إيهاب حصلا على ست ميداليات ذهبية، بواقع ثلاث لكل لاعب، في منافسات رفع الأثقال- أرشيف

نجحت البعثة المصرية في حسم لقب دورة الألعاب الإفريقية المقامة في المغرب، وذلك قبل يوم من انتهاء الدورة بشكل رسمي.

وحصدت بعثة مصر 20 ميدالية ذهبية في منافسات اليوم الحادي عشر من البطولة التي أُقيمت أمس الخميس، لترفع مصر رصيدها في صدارة الدورة إلى 229 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 79 ميدالية ذهبية، و87 ميدالية فضية، و63 ميدالية برونزية.

لقب دورة الألعاب الإفريقية

كما حطمت البعثة المصرية المشاركة في الألعاب والرياضات المختلفة الرقم القياسي بهذا العدد من الميداليات المتنوعة، وذلك بعد الحصول على لقب دورة الألعاب الإفريقية رسميا، وكان الرقم السابق مسجلا باسم مصر أيضا، منذ دورة 2015 في الكونغو برازافيل، برصيد 217 ميدالية متنوعة.

وتمتلك بعثة مصر فرصة اليوم في آخر أيام المنافسات، من أجل زيادة عدد الميداليات وتحقيق رقم قياسي في ختام المنافسات.

وحصل منتخب مصر لكرة اليد على الميدالية الفضية في الدورة، بعد خسارته أمس في المباراة النهائية أمام منتخب أنجولا بنتيجة 31-25، لتجمع أنجولا ذهبية الرجال والسيدات في كرة اليد.

ويشارك المنتخب المصري في لعبة كرة اليد بدورة الألعاب الإفريقية بفريق الشباب الحاصل على برونزية بطولة العالم منذ عدة أسابيع، ووصل للمباراة النهائية بعد تحقيق فوز كبير على حساب الجزائر في قبل النهائي، بنتيجة 42 / 22.

ميداليات متنوعة

حصول مصر على لقب دورة الألعاب الإفريقية جاء بعد تحقيق رصيد كبير من الميداليات في الرياضات المتنوعة، أبرزها رفع الأثقال، والسباحة، والجودو، والتايكوندو، والتجديف.

حيث حصلت سارة سمير ومحمد إيهاب على ست ميداليات ذهبية، بواقع ثلاث لكل لاعب، في منافسات رفع الأثقال.

وحقق الميداليات الذهبية لمصر عدد من اللاعبين منهم: رمضان درويش، وعلي حازم، ومحمد عبد الرحمن في الجودو، وأحمد أكرم ذهبيتين، وهانيا مورو أربع ذهبيات، ونور الجندي، ومروان القماش، وعلي خلف الله، ومحمد سامي، وفريدة عثمان ذهبيتين، وعبد الرحمن العربي في السباحة.

كما حصدت مصر ذهبية 200 متر متنوع في السباحة، وذهبية الكرة الطائرة الشاطئية سيدات، وذهبتين في التايكوندو ، وذهبية الزوجي المختلط 1000 متر للتجديف، وذهبية تنس الطاولة رجال، وذهبية تنس الطاولة سيدات، وتنس الطاولة مختلط.

كما توجت هداية ملاك بذهبية التايكوندو في وزن 67 كجم، بعد اكتساحها للاعبة كوت ديفوار في النهائي.

وفازت المصرية مايسون إيهاب بذهبية التايكوندو لوزن 73 كجم، بعد التغلب على التونسية أماني ليوني في المباراة النهائية بنتيجة 5-3.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.