الحصاد: انخفاض أسعار الذهب.. والصحة تطلب سحب أدوية مغشوشة

الحصاد: انخفاض أسعار الذهب.. والصحة تطلب سحب أدوية مغشوشة
الصحة تطلب سرعة سحب ثلاثة أدوية مغشوشة تستخدم في علاج أمراض مختلفة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 30 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “انخفاض أسعار الذهب” و”الصحة تطلب سحب أدوية مغشوشة”.

العناوين

سياسة

قرر قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية اليوم، الإفراج عن 667 سجينا، استكمالا للعفو الرئاسي الصادر بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هجرية.

وكان قد صدر قرار من رئيس الجمهورية برقم (351/2019) بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى.

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في ختام قمة التيكاد السابعة، “مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا”، وصف خلالها القمة بأنها شكلت منعطفا مهما في دفع التعاون بين دول الاتحاد الإفريقي واليابان.

مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا، أو قمة التيكاد 7، ينعقد بمدينة يوكوهاما اليابانية، في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري.

اقتصاد

شهدت أسواق المال تذبذبا في أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم الجمعة 30  أغسطس،  أبرزها الدولار الأمريكي، وكذلك انخفاض أسعار الذهب بنحو عشرة جنيهات.

كما استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

انخفاض الذهب عشرة جنيهات وتذبذب أسعار العملات

مجتمع

أعلن المهندس عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج، أن الشركة بدأت في حجز مرحلة جديدة في أبراج “ذا جيت”، التي تتكون من برجين سكنيين، بارتفاع 170 مترا، في منطقة الفلل في مدينة العلمين الجديدة.

وأوضح أن أعمال التنفيذ في مشروع “ذا جيت” وصلت إلى الطابق الـ12، من إجمالي 44 طابقا، وهو ثاني أعلى برج سكني على ساحل البحر المتوسط، ومقسم لثلاث مجموعات، ويضم البرج الواحد 696 وحدة، ويجرى تشغيله بأنظمة إدارة.

تعرض عمرو زكي لاعب منتخب مصر لكرة القدم والزمالك السابق، لحادث سيارة مروع صباح اليوم الجمعة، على طريق الساحل الشمالي، نُقل على إثره إلى مستشفى العلمين لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن ينقل لمستشفى دار الفؤاد.

ومن جهته قال محمد ظريف، مدير مستشفى العلمين المركزي: “إن عمرو زكي لاعب الزمالك السابق وصل إلى المستشفى في تمام السادسة من صباح اليوم، إثر حادث مروري، يعاني من سحجات وكدمات متفرقة وجروح قطعية بالوجه والرأس”.

تعليم وصحة

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة التابعة لوزارة الصحة والسكان، منشورا تطلب فيه سرعة سحب ثلاثة أدوية مغشوشة تستخدم في علاج أمراض مختلفة، وحذرت من استعمال أو تداول هذه الأدوية.

وجاءت المنشورات التي حملت أرقام 35، 36، 37، لسنة 2019، تحذر من تشغيلة تخص مستحضرات لعدم مطابقتها للخواص الطبيعية والصيدلية.

ملامح نظام التعليم الجديد للثانوية العامة (إنفوجراف)

رياضة

نجحت البعثة المصرية في حسم لقب دورة الألعاب الإفريقية المقامة في المغرب، وذلك قبل يوم من انتهاء الدورة بشكل رسمي.

وحصدت بعثة مصر 20 ميدالية ذهبية في منافسات اليوم الحادي عشر من البطولة التي أُقيمت أمس الخميس، لترفع مصر رصيدها في صدارة الدورة إلى 229 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 79 ميدالية ذهبية، و87 ميدالية فضية، و63 ميدالية برونزية.

منوعات

توقعات درجات الحرارة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة: 25 35
  • الإسكندرية: 25 31
  • مطروح: 23 31
  • العريش: 23 33
  • شرم الشيخ: 29 38
  • أسوان: 28 41

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.