حقيقة طرح وحدات إسكان اجتماعي بمساحات 120 مترا

حقيقة طرح وحدات إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2
الإسكان توضح أن وحدات الإسكان الاجتماعي التي تطرحها الوزارة تتراوح مساحتها من (75- 90) م2- أرشيف

أوضحت وزارة الإسكان حقيقة ما تردد من أنباء بشأن طرح وحدات إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2 للوحدة، وعددها 93 ألف وحدة بالمدن الجديدة، حيث أعلنت أنها أنباء لا أساس لها من الصحة.

وقالت في تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء: إنه جرى تداول أنباء عن طرح الوزارة 93 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2 للوحدة، بالمدن الجديدة في المناطق التالية:

(حدائق أكتوبر– مدينة بدر– العاشر من رمضان– مدينة العبور الجديدة– المنتزه الجديدة بالإسكندرية– دمياط الجديدة– البحيرة– نويبع – العلمين الجديدة– بني سويف– بورسعيد– الجيزة– الدقهلية– القليوبية– الفيوم– كفر الشيخ– مرسى مطروح– الوادي الجديد– السويس– أسوان– مدينة قنا الجديدة– مدينة الشروق– المنيا الجديدة– السادات).

وأشارت الوزارة، أنه لا صحة لقيامها بطرح وحدات إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2 للوحدة بتلك المدن، مُوضحة أن وحدات الإسكان الاجتماعي التي تطرحها الوزارة تتراوح مساحتها من (75- 90) م2 فقط.

وحدات إسكان اجتماعي بمساحات 120 م2

وشددت على أنه في حال طرح أي وحدات جديدة، سيجرى الإعلان عنها رسميا من قبل الوزارة، وأن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

يذكر أن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كان قد أعلن في 24 أغسطس الجاري، تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي بمواصفات جديدة، في محافظتي دمياط وبورسعيد، ومن المتوقع طرحها للحجز الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، في تصريحات صحفية: “إن مساحات الوحدات تصل إلى 120 مترا”. لافتة إلى أن طرحها بأسعار مناسبة، وبهامش ربح قليل.

وعن طرق البيع وكيفية السداد، أشارت إلى أن بيع الشقق بالتقسيط على ثلاث سنوات، ومن المقرر سداد 15% دفعة جدية حجز، والباقي على 12 دفعة ربع سنوية، أو بالتقسيط على خمس سنوات، بفائدة تعادل سعر الاقتراض والخصم المُعلن بالبنك المركزي، على المدة الإضافية، وهي سنتان بعدد ثماني دفعات ربع سنوية، من تاريخ تسليم الوحدة.

وقالت الرئيس التنفيذي للصندوق: “تقع تلك الوحدات في مدينة بور فؤاد، شرق كلية التربية الرياضية بمحافظة بورسعيد، ضمن مشروع تنفيذ 9672 وحدة سكنية، وكذلك الوحدات الاستثمارية ضمن مشروع تنفيذ 5700 وحدة إسكان اجتماعي”.

وفي مدينة شطا، بمحافظة دمياط، 112 وحدة بمساحة 120 مترا، ضمن مشروع تنفيذ 336 وحدة إسكان اجتماعي بموقع “شطا 2”.

كما يوجد 50 وحدة بمساحة 105 أمتار، بمحافظة دمياط ضمن مشروع تنفيذ 336 وحدة إسكان اجتماعي بموقع الزرقا بمنطقة العلمين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.