الحصاد: السيسي يشارك بقمة مجموعة السبع.. وارتفاع أسعار الذهب

الحصاد: السيسي يشارك بقمة مجموعة السبع.. وارتفاع أسعار الذهب
السيسي يشارك في قمة مجموعة السبع وارتفاع أسعار الذهب أبرز أخبار نشرة الحصاد - وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 24 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “السيسي يشارك بقمة مجموعة السبع” و”ارتفاع أسعار الذهب”.

العناوين

سياسة

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مدينة “بياريتز” الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة السبع الكبرى، التي تترأسها فرنسا، وتستمر ثلاثة أيام، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن قمة مجموعة السبع تتناول هذا العام موضوعات عدة، من بينها:

  • قضايا الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والتطرف.
  • مواجهة استخدام الإنترنت للأغراض الإرهابية.
  • سبل مواجهة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.
  • مكافحة عدم المساواة ودعم تمكين المرأة، خصوصا في إفريقيا.
  • قضايا البيئة والمناخ والتنوع البيولوجي.
  • طورات النظام الاقتصادي والمالي العالمي.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر، اليوم السبت 24 أغسطس، تذبذبا، أبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق ارتفاع أسعار الذهب اليوم.

واستمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة التعليم العالي، بدء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2019 اليوم السبت، وحتى الأربعاء 28 أغسطس، بحد أدنى 50%.

مجتمع

أعلن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تنفيذ وحدات إسكان اجتماعي بمواصفات جديدة، في محافظتي دمياط وبور سعيد، ومن المتوقع طرحها للحجز الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، في تصريحات صحفية: “إن مساحات الوحدات تصل إلى 120 مترا”، لافتة إلى أن طرحها بأسعار مناسبة، وبهامش ربح قليل.

رياضة

كشف محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي عن 8 معلومات وهوايات شخصية له لم يعلنها من قبل، خلال مقطع فيديو جديد نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

لم يكد عمرو الجنايني يتسلم رئاسة اللجنة الخماسية التي اعتمدها الاتحاد الدولي فيفا ليصبح الرئيس رقم 46 في تاريخ رؤساء اتحاد الكرة، حتى فوجئ بهجوم جماهيري حاد اضطره -فيما بعد- لحذف حسابه على “فيسبوك”.

وفي اليوم التالي، فوجئ عمرو الجنايني برفض ثلث أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد لقرار تعيينه، ما وضعه ووضع الاتحاد ووزير الشباب في موقف صعب.

منوعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري والأخير من أغسطس، تزامنا مع الموجه الحارة التي تضرب البلاد، لافتة إلى ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجتين في مثل هذا التوقيت من العام.

أعلنت المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا على قنوات الحياة اعتزالها العمل الإعلامي، عبر مقطع فيديو بثته على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كرد فعل على قرار وقفها عن الظهور الإعلامي على خلفية انتقادها لمرضى السمنة.

أعلنت الفنانة شيري عادل انفصالها عن الداعية الإسلامي معز مسعود بعد زواج دام عاما تقريبا، ولم يخلُ من شائعات الانفصال، فيما تصدر خبر انفصالهما قائمة التريند لموقع تويتر في مصر.

قال الإعلامي توفيق عكاشة: “إن القيادة السياسية تعمل على بناء مصر في ظل حصار من النار ما بين سوريا وليبيا واليمن وتونس والجزائر”، مطالبا المواطنين بأن يختشوا على دمهم، ويتوقفوا عن الشكوى من الغلاء.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.