توفيق عكاشة للمتضررين من الغلاء: اختشوا على دمكم (فيديو)

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة ياهجم المشتكين من غلاء الأسعار - أرشيف

قال الإعلامي توفيق عكاشة: “إن القيادة السياسية تعمل على بناء مصر في ظل حصار من النار ما بين سوريا وليبيا واليمن وتونس والجزائر”، مطالبا المواطنين بأن يختشوا على دمهم، ويتوقفوا عن الشكوى من الغلاء.

وأضاف عكاشة خلال حلقة أمس الجمعة من برنامج مصر اليوم، الذي يقدمه على فضائية الحياة: “أن مصر بها أسرار الأرض، ويُقال إن كنوز سليمان وقارون في مصر”.

وتابع: “أنا من وجهة نظري الشخصية، بناء على تحليل وقراءة، أرى أن كنوز سليمان علم مدفون في مصر، توجد به أسرار ترتبط بسر الخالق، نظرا لأن معجزات سليمان أنه كان يتحدث مع الطير والجن وكل المخلوقات، وكنوز قارون أرى أيضا أنها أسرار من خلالها ممكن تُفك شفرات كثيرة، ومن الممكن أن تكون كنوزا من الذهب”.

رسالة توفيق عكاشة

وفي رسالة للمواطنين، قال توفيق عكاشة: “نحن لا نريد منكم عناء ولا شقاء، كل ما نريده منكم عملا وإنتاجا، هذه هي المعادلة التي تحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد فتيّ، يعود على المواطن المصري بمستوى معيشة مريح”.

وأضاف: “بنتكلم عن بناء دولة في ظل حصار عدو، بظل حصار دائري من النار، ما بين السودان وليبيا وتونس والجزائر وسوريا واليمن والعراق والصومال”.

وتابع : “اختشوا على دمكم بقا.. عيشوا الواقع بقا.. إحنا مش هنشتغل شكّايين بالكهرباء، ولا هنشتغل شكايين بالجاز، ولا شكايين بالبنزين.. البنزين غلي، والجاز غلي، والكهرباء غليت”.

وطالبهم بالتوقف عن الشكوى، وقال: “بطلوا شكوى بقا، إيه مَكن شكاوى؟”.

مش بتربوا بط ليه؟

كان الإعلامي توفيق عكاشة، قد شنّ نهاية الشهر الماضي هجوما حادا على العاطلين، وقال: “مش بتربوا بط ليه؟” لافتا إلى أن زيادة الدخل لن تجعل المواطن يشعر بغلو الأسعار.

وأشار عكاشة، خلال برنامجه إلى أنه لا يوجد شيء ارتفع سعره ينخفض مرة أخرى، مضيفا: “مش عايزين ننصب على بعض، مفيش حاجة غليت هترخص”، لافتا إلى أن القرية المصرية التي كانت تنتج 60% من تصدير مصر تحولت لقرية مستهلكة.

وأضاف: “اللي بياكل من الزبالة يستاهل.. لأنه مش بيشتغل، كل واحد من دول يقدر يشتغل قد 10 رجالة بس هو عايز يشحت ويستريح”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.