#حسن_حسني يتصدر تويتر بسبب تمثال: مهارة وإشادة

#حسن_حسني يتصدر تويتر بسبب تمثال: مهارة وإشادة
البعض وجد التمثال والهاشتاج مناسبة للإشادة بأداء حسن حسني وأدواره وتاريخه- أرشيف

تصدر هاشتاج #حسن_حسني الذي يحمل اسم الفنان المصري الكبير، قائمة الترند لأكثر الوسوم تداولا على تويتر، بعد عمل فني قام به أحد النحاتين، إذ قام بتصميم تمثال للفنان حظي بإعجاب المتابعين.

كان النحات محمود فؤاد، قد نحت تمثالا للفنان، حسن حسني، وعلى إثر نشر صور التمثال انهالت التعليقات عبر السوشيال ميديا، مشيدة بمهارة النحات وروعة العمل الفني.

لكن المئات من رواد تويتر أعادوا نشر الصور، متسائلين: هل التمثال لحسن حسني أم لا؟

#حسن_حسني

ويبدو أن الكثير من النشطاء قد تخوفوا في البداية من ظهور اسم الفنان #حسن_حسني بقائمة الترند على “تويتر” وظنوا أنه تصدر بسبب وفاته، قبل أن يتضح لهم أن السبب هو التمثال.

فغرد صاحب حساب زهايمر بالقول: “#حسن_حسنى انا قلت ماااات”.

فيما وجد البعض الآخر التمثال مناسبة للإشادة بأداء حسن حسني وأدواره وتاريخه.

فقال مصطفى عيد: “كل ماتبص في وشه وكرمشة وشه تعرف انه معجون تمثيل وانه كان ممثل كل الاجيال والالوان”.

إشادة بالفنان

أما “يسري” فغرد بالقول: “هو الممثل الوحيد اللي لما يموت مينفعش يجيبوا كل اعماله لإنهم كده بيعملوا select all لكل أفلام ومسلسلات السينما المصرية ويعرضوهم ومش هنقدر نحدد مين اللي مات بالظبط”.

وقال فهد عبد الرحمن: “اي فيلم بدون حسن حسني لاطعم له. فنان قدير ومحترم”.

من جهته اعتبر المغرد “أحمد خلاف” حسن حسني واحدا من أروع ما أنجبت السينما المصرية، مشيدا بتنوع أدواره بين الكوميديا، والمعلم، وابن الذوات، والشحات، “وادوار كتير ابهرنا بها”، وأضاف: “شابوه للي نحت التمثال”.

ومن التغريدات التي أشادت بالفنان، قال سامي حسونة: “ابويا ال بحبه وبعشقه وبموت فيه، قنبله الضحك عم الشباب، الفنان القدير الاستاذ حسن حسني ربنا يبارك فى عمرك ويخليك لينا ويحفظك ياارب”.

أما إيهاب حجازي فغرد بالقول: “الناس نسيت الفنان #محمود_فؤاد صاحب العمل والتعب وعملت الفنان #حسن_حسني ترند، انتو بتموتو المواهب بغبائكم! ياريت الناس تشير اسم الشاب ده. علشان تعبه ومجهوده وموهبته”.

بينما قال الفنان محمود فؤاد، إن نحته للتمثال، يأتي تكريما منه لتاريخ الفنان القدير حسن حسني.

أعمال الفنان

يذكر أن الفنان ولد في حي القلعة فى 15 أكتوبر 1931، واعتبر حسني حسني القاسم المشترك لأفلام الكوميديا لمعظم أفلام الفنانين الشباب على مدار سنوات.

وقد أطلق عليه الكاتب الراحل موسى صبري “القشاش” لأنه يمتلك القدرة للتفوق على نفسه في أي دور يسند إليه.

أما خيري بشارة فمنحه لقب “المنشار” في إشارة للكم الكبير من الأعمال التي يقدمها، لدرجة أنه عرض له أربعة مسلسلات في شهر رمضان بإحدى السنوات.

ويعرض له حاليا فيلم خيال مآتة، بطولة الفنان أحمد حلمي، ومنة شلبي، وخالد الصاوي، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.