الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسائق تاكسي مسن يشعل النار في نفسه بمحافظة البحيرة - أرشيف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور محاولة سائق تاكسي مُسن يشعل النار في نفسه بمركز الدوار في محافظة البحيرة، بعد قيام شرطة المرور بسحب رخص التاكسي الذي يقوده.

وقال مجدي القمري، مدير أمن البحيرة: “إنه تلقى بلاغا من مستشفى كفر الدوار العام، يفيد بوصول المواطن (س. م. ا) 63 عاما إلى المستشفى، وبه آثار حريق تصل إلى 40% من جسده، أثر قيامه بإشعال النيران في نفسه”.

سائق يشعل النار في نفسه

وقال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقا على الصور المتداولة لسائق لتاكسي مسن وهو يشعل النار في نفسه: “أن السبب وراء إشعال النار في نفسه هو سحب الرخص الخاصة به من قِبَل شرطة المرور، ما تسبب في انهياره، ثم إشعال النار في نفسه”.

سائق يشعل النار في نفسه

سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور) سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

وأفاد مصدر مسئول في محافظة البحيرة، بورود شكوى عاجلة إليهم من أحد المواطنين في مركز الدوار بمحافظة البحيرة، حول قيام مواطن بإشعال النيران في نفسه بعد سحب الرخص منه.

وبحسب الشكوى، فإن المصاب قام بتحميل ركاب بسيارته، وعندما قام أحد ضباط المرور بإيقافه، وطلب سحب رخصته، رفض السائق، وقال له: “لو سحبتها أأكل عيالي منين؟”.

ومع تصميم الضابط على سحب الرخصة، قام السائق بسكب البنزين على نفسه، وإشعال النيران في جسده، حتى تجمّع المارة حوله، وقاموا بإنقاذه باستخدام طفايات الحريق، وجرى نقله إلى المستشفى.

الانتحار في مصر

وعلى غرار  واقعة “سائق يشعل النار في نفسه”، شهد العام الجاري وقائع مشابهة، ففي يناير الماضي أشعل عامل النيران في نفسه، اعتراضا على قيام حملة أمنية بتنفيذ قرار إزالة صادر ضد منزله، الكائن بالمنطقة الصحراوية في قرية الترامسة، التابعة لمركز قنا.

وقالت مصادر صحفية: “إن تنفيذ قرار الإزالة جاء بالاشتراك بين الحملة الأمنية، والوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، لمنزل العامل أحمد موسى علام، المكون من طابق واحد بالطوب الأبيض، وملحق به حوش مواشي”.

وأضافت المصادر: “أن الحملة فوجئت أثناء تنفيذ القرار، بقيام المالك بإشعال النار في نفسه، ما تسبب في إصابته بحروق متفرقة باليدين والبطن، ونُقِلَ إلى مستشفى قنا العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيق”.

وبخلاف استخدام إشعال النيران للتخلص من الحياة بسبب الفقر والحاجة، يلجأ عشرات المواطنين اليائسين إلى وسائل أخرى للانتحار هربا من الظروف المعيشية الصعبة، إذ سجلت محاضر وتحقيقات الشرطة والنيابة العامة 30 حالة انتحار في يوليو الماضي فقط في 15 محافظة، وكان الفقر والظروف المادية السيئة عاملا مشتركا بين أغلب تلك الحالات.

وتحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *