الحصاد: أحكام بالإعدام في قضية المقاومة الشعبية.. و12 معيارا للاستبعاد من منظومة الدعم

الحصاد: أحكام بالإعدام في قضية المقاومة الشعبية.. و12 معيارا للاستبعاد من منظومة الدعم
التموين تحدد 12 معيارا لاستبعاد المواطن من منظومة الدعم، منها: ملكية سيارة حديثة، والبطاقة الضريبية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 19 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “أحكام بالإعدام في قضية المقاومة الشعبية” و”12 معيارا للاستبعاد من منظومة الدعم”.

العناوين

سياسة

قضت الدائرة 15 إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، بمعاقبة ستة متهمين بالإعدام، بتهم “تكوين جماعة إرهابية، وقتل ثلاثة أشخاص، وحيازة أسلحة وذخائر دون ترخيص” في قضية “لجان المقاومة الشعبية بكرداسة”.

كما قضت الدائرة بمعاقبة 41 متهما بالسجن المؤبد، 13 حضوريا، و28 غيابيا، ومعاقبة سبعة متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، ومعاقبة الحدث أحمد محمد أحمد، بالسجن ثلاث سنوات، بالتهم المذكورة نفسها في قضية المقاومة الشعبية وانقضاء الدعوة الجنائية للمتهم إبراهيم رزق لوفاته، وبراءة 14 آخرين.

اقتصاد

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 12 معيارا لاستبعاد المواطن من منظومة الدعم التمويني، منها: ملكية سيارة حديثة، والبطاقة الضريبية، واستهلاك 1000 كيلو وات كهرباء شهريا.

وقال إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية: “إن هناك نصف مليون مواطن متظلم من تنقية البطاقات، ومازال البت فيها جاريا”. مشيرا إلى أن المواطن يحصل على 50 جنيها سلعا تموينية، وكذلك 75 جنيها دعم خبز شهريا.

كشف تقرير مصرفي أن المصريين سحبوا نحو 31.5 مليار جنيه من ماكينات الصرف الآلي في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال 17.6 مليون عملية سحب.

وذكر التقرير بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: أن المصريين سحبوا خلال الفترة التي سبقت عيد الأضحى المبارك، من 3 أغسطس وحتى 8 أغسطس نحو 22.29 مليار جنيه، وذلك من خلال 12.2 مليون عملية سحب متضمنة رواتب موظفي الحكومة.

مجتمع

نفذت الأجهزة الأمنية 560 قرار إزالة في القاهرة بالإضافة للعديد من المخالفات المرورية والإدارية، وذلك خلال حملة موسعة برئاسة مدير الأمن اللواء محمد منصور، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة، والإدارة العامة لمباحث القاهرة، والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة، وإدارة شرطة المرافق؛ حيث جرى رفع إشغالات في الميادين العامة والشوارع الرئيسية بالعاصمة.

استهدفت الحملة مناطق (الشروق، وبدر، والمطرية، ومدينة نصر غرب وشرق، وعين شمس، والسلام أول، وعابدين، والأزبكية، والسيدة زينب، بولاق، والشرابية، والظاهر، وحلوان، والمعادي، ومنشأة ناصر).

أصدرت وزارة النقل بيانا مهما إلى جميع المواطنين بشأن رشق القطارات بالحجارة ينص على عدم إيقاف القطارات في المحطات التي يُجرى الرشق في محيطها.

وطالبت وزارة النقل، ممثلة في هيئة السكك الحديدية ببيانها الصادر اليوم، المواطنين بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق السكك الحديدية.

تعليم وصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان تراجعها عن تحصيل رسوم بنسبة 3% من سعر أي عملية تُجرى ضمن منظومة قوائم الانتظار، وذلك من المرضى المدرجين على قوائم الانتظار في الحالات الحرجة والعاجلة.

وأوضح أحمد محيي القاصد، مساعد وزير الصحة لشئون المستشفيات، في تصريحات صحفية أن “القرار لم يُطبق ولن يُطبق”. مشيرا إلى أنه كان مقترحا ودراسة فقط.

رياضة

تجدد الصدام وتبادل التصريحات مرة أخرى بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصري، بعد أن عاد نجم مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، للهجوم على سياسة اتحاد الكرة المصري الذي قدم استقالته عقب الخروج المذل للمنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي انتهت الشهر الماضي.

وأوضح صلاح من خلال حوار مع شبكة “سي إن إن”، أن المنتخب المصري لم يقدم أفضل مستوياته في البطولة، لافتا إلى أنه كانت هناك ضغوط كثيرة، وأشار إلى أزماته مع الاتحاد المصري لكرة القدم، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب صعب للغاية.

منوعات

 

قضية المقاومة الشعبية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.