“الأرصاد” تعلن حالة الطقس خلال 48 ساعة: جو ممتع

حالة الطقس
حالة الطقس في مصر خلال 28 ساعة - أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة، مشيرة إلى أن الجو سيكون ممتعا بعد انخفاض سبع درجات مقارنة بالأيام الماضية، لتسجل درجات الحرارة، اليوم الاثنين، بالقاهرة 35 درجة.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الساعات المقبلة: “إننا نشهد معدلا طبيعيا في درجات الحرارة”، مشيرا إلى أن نسبة الرطوبة ما زالت مرتفعة، خاصة فترات الليل والصباح الباكر، مع نشاط للرياح الذي يشعرنا بطقس ممتع، ولا سيما أثناء فترات الليل.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية على “القناة الأولى”: “أن الشبورة المائية سيكون لها تأثير خلال الثماني والأربعين ساعة المقبلة نتيجة الموجة من البحر المتوسط، محذرا أثناء القيادة في مناطق محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية ومدن القناة”.

حالة الطقس اليوم

وتوقّع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، إذ يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران إلى متران ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة الصغرى والعغظمى المتوقعة على محافظات مصر، فهي كالتالي:

  • القاهرة: 34/25.
  • الإسكندرية: 31/26.
  • بورسعيد: 32/25.
  • رفح: 31/23.
  • شرم الشيخ: 38/30.
  • بني سويف: 36/25.
  • قنا: 38/26.
  • الأقصر: 40/27.
  • الوادي الجديد: 42/29.

انفجار نووي

وفي سياق حالة الطقس في مصر، فقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عدم تأثر جمهورية مصر العربية بمسار الغبار الإشعاعي الناتج عن الانفجار النووي الذي حدث في مدينة سفرودفنسك الروسية.

وقال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان: “إن مصر خلال فصل الصيف لا تتعرض لأي كتل هوائية قادمة من روسيا بخلاف فصل الشتاء الذي تتأثر فيه مصر بامتداد المرتفع السيبيري القادم من هناك أحيانا”.

ومنذ أيام، وقع انفجار في موقع للتجارب العسكرية في أرخانجيلسك على ساحل البحر الأبيض (بحر داخلي في شمال الجزء الأوروبي من روسيا، وهو خليج في المحيط المتجمد الشمالي).

وأعلنت وكالة الطاقة الذرية الروسية “روس آتوم”، أن الانفجار الذي وقع أثناء التجربة الصاروخية على منصة بحرية أسفر عن سقوط خمسة قتلى من العاملين في المؤسسة، فيما نُقل ثلاثة آخرون إلى المستشفى.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.