مصر تحصل على كأس العالم للناشئين في كرة اليد

مصر تحصل على كأس العالم للناشئين في كرة اليد
مصر فازت على ألمانيا بنتيجة 32 / 28 في نهائي البطولة التي تقام في مقدونيا- وكالات

نجح منتخب مصر لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما، في التتويج بـ”كأس العالم للناشئين في كرة اليد” لأول مرة في التاريخ، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية.

وفازت مصر على ألمانيا بنتيجة 32 / 28 في نهائي البطولة التي تقام في مقدونيا، وذلك بعد أن فرض ناشئو مصر لكرة اليد سيطرتهم على المباراة من بدايتها لنهايتها.

منتخب مصر كان قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على البرتغال، بينما وصل المنتخب الألماني لهذا الدور إثر فوزه على نظيره الدنماركي.

كأس العالم للناشئين في كرة اليد

تقدمت مصر في الشوط الأول على ألمانيا بنتيجة 19-13، قبل أن يواصل الفراعنة تفوقهم في الشوط الثاني ويحسمون اللقب لصالحهم بنتيجة 32 – 28 وتتوج مصر باللقب لأول مرة وتحصل على كأس العالم للناشئين في كرة اليد.

ورفع لاعبو منتخب مصر الكأس وسط أجواء احتفالية، وتقلد اللاعبون الميداليات الذهبية، كما حصلت ألمانيا على المركز الثاني والميداليات الفضية، وحصلت الدنمارك على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وأضافت مصر سادس ميداليتها في البطولات العالمية لكرة اليد، حيث سبق وتُوّجت مصر بذهبية كأس العالم للشباب عام 1993، وذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010، وفضية دورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2014، وأيضا برونزية بطولة العالم للشباب عام 1999، وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2019.

مشوار المنتخب

وكان منتخب مصر للناشئين تحت 19 عاما قد تصدر ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 8 نقاط، بعد فوزه في دور المجموعات على كل من:

  • كندا: بنتيجة 47 / 20.
  • تايوان: بنتيجة 36 / 25.
  • السويد: بنتيجة 32 / 29.
  • المجر: بنتيجة 31 / 24.

فيما خسر من منتخب فرنسا بنتيجة 28 / 24.

ثم تأهل لدور الثمانية بعد الفوز على منتخب سلوفينيا في منافسات دور الـ16 بنتيجة 30 / 23، ثم تأهل المنتخب للدور نصف النهائي بعد الفوز في دور الثمانية، على منتخب أيسلندا بنتيجة 35 / 31، ثم وصل للمباراة النهائية بعد الفوز على البرتغال بنتيجة 41-36.

قائمة المنتخب

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من:

عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبد العال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبد الفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

ويقوده المدير الفني: مجدي أبو المجد.

وقبل أسابيع، نجح منتخب مصر لكرة اليد في تحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب، كما احتل منتخب الكبار المركز الثامن في كأس العالم لكرة اليد، في ظل انتظار الجماهير لتحقيق مركز متقدم خلال النسخة المقبلة التي تستضيفها مصر عام 2021.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.