الأكثر قراءة

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت "ميزة"

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت “ميزة”

    كل ما يهمك عن استخراج اشتركات المترو للطلاب: 7 إجراءات جديدة

    كل ما يهمك عن استخراج اشتركات المترو للطلاب: 7 إجراءات جديدة

    بعد حوار حزين.. جماهير الكرة: #ادعم_مؤمن_زكريا

    بعد حوار حزين.. جماهير الكرة: #ادعم_مؤمن_زكريا

بيراميدز يطيح بالأهلي من كأس مصر.. واتجاه لإقالة لاسارتي

كأس مصر
بيراميدز يطيح بالأهلي من بطولة كأس مصر واتجاه لإقالة لاسارتي - وكالات

واصل نادي بيراميدز تفوقه على النادي الأهلي، بعدما أطاح به من مسابقة كأس مصر بفوزه بهدف نظيف بملعب الجيش في برج العرب، في مباراة مؤجلة من دور الـ16.

من جهته، أعرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، عن حزنه الشديد بعد السقوط أمام بيراميدز، والخروج من كأس مصر، وشن هجوما مفاجئا على إدارة الأهلي.

وقال لاسارتي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “لسنا سعداء بالنتيجة، كنا نريد الفوز بالمباراة، وأضعنا فرصا مؤكدة للتسجيل على مدار اللقاء”.

وأضاف: “التوتر الذي حدث في المباراة أثّر على الفريق، حاولنا إدراك النتيجة، وأُتيحت لنا عدة فرص، ولم نستطع الفوز”.

كأس مصر

وفي حديثه بعد خروج الأهلي من كأس مصر في مباراة أمس، قال لاسارتي: “طلبنا ضم لاعبين أفضل، يصنعون الفارق، ويكونون أحسن من الموجودين، عندما نفوز الأمور تكون جيدة، وعندما نخسر يكون هناك انتقادات كبيرة لعمل الجهاز الفني”.

وتابع: “طلبنا لاعب لصناعة الفارق في خط الهجوم أفضل من الموجود لدينا، لكن ذلك لم يحدث”.

من جهتهم، أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة الأهلي، بعد الخروج من مسابقة كأس مصر في مباراة أمس، أنهم استقروا بالإجماع على إقالة لاسارتي، المدير الفني للأهلي، وأنهم أبلغوا الخطيب بطلبهم وموافقتهم، لكنهم تركوا مسألة الحسم للجنة التخطيط بالنادي التي تجتمع اليوم بحضور الخطيب.

وكشف أحمد الشناوي، المحلل التحكيمي بقنوات أون سبورت، بعد مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة كأس مصر أمس، عن أن الأهلي كان يستحق ركلة جزاء بعد عرقلة حسين الشحات من مدافع بيراميدز، وكان على الحكم الإضافي أن يأمر بركلة جزاء لأن جريشة كان بعيدا عن الكرة.

الأهلي أهدر الفوز

ولم يستطع الأهلي التسجيل من عدة فرص، إذ أهدر رمضان صبحي في الدقيقة 25 أخطر فرص فريقه، بعد تلقيه كرة في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء استقبلها، ومر بسهولة من مدافع بيراميدز، ثم سدد على المرمى، لكن تصدى لها محمد الشناوي.

كما أضاع وليد أزارو فرصة محققة للتهديف في الدقيقة 33 بعد تمريرة صالح جمعة من الجهة اليسرى، ووضعها وهو في وضع انفراد تام بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوي الخالي.

فيما نجح إيريك تراوري، لاعب بيراميدز، في تسجيل الهدف الأول، بعد تلقيه تمريرة أرضية من عبده لمالا، في بداية الشوط الثاني، تابعها في مرمى محمد الشناوي، ليتقدم فريقه على الأهلي 1-0.

وقبل هذه المباراة التي جرت ضمن بطولة كأس مصر ليلة أمس، استطاع فريق بيراميدز -بالفوز على الأهلي أربع مباريات متتالية- الوصول إلى إنجاز تاريخي لم يتحقق من قبل لأي نادٍ في الدوري وكأس مصر.

وسبق لثلاثة أندية فقط، الفوز على الأهلي في ثلاث مباريات متتالية، هي الزمالك والإسماعيلي والاتحاد السكندري، لكنها لم تصل إلى الفوز الرابع على التوالي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن