الحصاد: رفض شحنة قمح أمريكي.. وظهور ديدان في شاطئ الدخيلة

الحصاد: رفض شحنة قمح أمريكي.. وظهور ديدان في شاطئ الدخيلة
ظهور ديدان غريبة بشكل كثيف في جزء من شاطئ الدخيلة العام غرب الإسكندرية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 18 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “رفض شحنة قمح أمريكي” و”ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة”.

العناوين

سياسة

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توجيها بسرعة البدء في تطوير ميدان التحرير، وإخلاء محافظة القاهرة من الوزارات والمقار الإدارية الحكومية، ضمن جهود تطوير القاهرة التاريخية التي تقوم بها الحكومة حاليا.

وقال مدبولي في اجتماع للحكومة مع مسئولي تطوير القاهرة الكبرى: إن ميدان التحرير هو أحد أشهر الميادين في مصر، بل وفي العالم، والحكومة مهتمة بإظهاره في أبهى صورة، ليكون مزارا ضمن المزارات الأثرية والسياحية في المنطقة.

اقتصاد

رفضت وزارة الزراعة شحنة قمح تبلغ 23 ألف طن تابعة لإحدى الشركات الأمريكية، بسبب زيادة نسبة الإرجوت المسموح بها.

وقال عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: “إن الحجر الزراعي المصري يفحص جميع الشحنات الزراعية الواردة إلى الموانئ المصرية، طبقا للتشريعات والقواعد الحجرية المصرية”.

اقترضت الحكومة 18.75 مليار جنيه من البنوك، عبر بيع أذون خزانة طرحها البنك المركزي اليوم نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة.

وبخلاف بيع أذون خزانة اليوم، اقترضت الحكومة يوم الخميس الماضي 19 مليار جنيه من البنوك، عبر بيع أذون خزانة عن طريق البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة.

مجتمع

أثار ظهور ديدان غريبة بشكل كثيف في جزء من شاطئ الدخيلة العام غرب الإسكندرية، حالة من الخوف والذعر، تسببت في خلو الشاطئ من الرواد، خوفا من تلك الديدان التي ظهرت بشكل مخيف للغاية.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطعا مصورا يرصد انتشارا كثيفا لديدان بيضاء كبيرة الحجم على الرمال والمياه، التي ظهرت بلون بني داكن.

تعليم وصحة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج القبض على طالب في معهد أزهري أشعل النيران في غرف شئون الطلبة بالمعهد التعليمي بمركز الصلعا، بسبب رسوبه في أربع مواد، ما أسفر عن احتراق بعض الملفات.

تلقت الأجهزة الأمنية بسوهاج بلاغا يفيد بنشوب حريق بإحدى غرف شئون الطلبة في معهد أزهري بناحية الصلعا بدائرة المركز، وكسر بابها، واحتراق بعض الملفات.

رياضة

نجح منتخب مصر لكرة اليد للناشئين تحت 19 عاما، في التتويج بـ”كأس العالم للناشئين في كرة اليد” لأول مرة في التاريخ، بعد الفوز على منتخب ألمانيا في المباراة النهائية.

وفازت مصر على ألمانيا بنتيجة 32 / 28 في نهائي البطولة التي تقام في مقدونيا، وذلك بعد أن فرض ناشئو مصر لكرة اليد سيطرتهم على المباراة من بدايتها لنهايتها.

قررت لجنة التخطيط لكرة القدم في النادي الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، وبحضور رئيس النادي محمود الخطيب، إقالة المدير الفني للفريق مارتن لاسارتي ومعاونيه الأجانب من العمل داخل النادي، بعد الخسارة مساء أمس أمام نادي بيراميدز، والخروج المبكر من بطولة كأس مصر من دور الـ16.

وكلف النادي الأهلي المدرب محمد يوسف، بمهام المدير الفني لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد، وذلك بعد اجتماع مطول اليوم الأحد، دعا إليه الخطيب، من أجل تقييم مسيرة الفريق بنهاية الموسم، وبعد الخسارة أمام بيراميدز.

منوعات

شحنة قمح أمريكي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.