الحصاد: ركود في سوق السيارات المستعملة.. وتشديد إجراءات استيراد القمح

الحصاد: ركود في سوق السيارات المستعملة.. وتشديد إجراءات استيراد القمح
سوق السيارات يعاني حالة من الركود في مبيعات السيارات المستعملة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 16 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ركود في سوق السيارات المستعملة” و”تشديد إجراءات استيراد القمح”.

العناوين

اقتصاد

أوضح عدد من الخبراء والمختصين أن سوق السيارات مازال يعاني حالة من الركود خاصة في مبيعات السيارات المستعملة وقطع الغيار المستوردة.

فمن جهته، قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات: إن حالة الركود في مبيعات قطع الغيار تعود إلى ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، وعزوف مالكي السيارات عن مراكز الصيانة المعتمدة، لارتفاع اسعار الخدمات المقدمة بها.

أعلن عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه كلف أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، بمخاطبة الممثل التجاري المصري في روسيا للتأكد من عدم تأثر المناطق الزراعية في روسيا بعد الانفجار النووي الأخير هناك.

كما أعلنت وزارة الزراعة تشديد الإجراءات الرقابية على جميع المنتجات الزراعية المستوردة والقمح المستورد من روسيا وجميع الدول التي بها أنشطة نووية.

مجتمع

أعلنت وزارة الإسكان جاهزية 648 وحدة سكنية، بواقع 27 عمارة، في المرحلتين الأولى والثانية، بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط بمدينة الشروق، وذلك لتسليمها للفائزين بها.

وأضاف الغيطي أنه سبق للجهاز البدء في تسليم 2016 وحدة سكنية، “84 عمارة” بالمرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالشروق.

كما جرى البدء في تسليم 240 وحدة سكنية، بواقع 10عمارات، بالمرحلة الثانية من المشروع.

يبدأ مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم ومنذ الفجر في استقبال 14 رحلة من رحلات عودة الحجاج عبر الجسر الجوي لشركة مصر للطيران، المخصص لنقل الحجاج المصريين من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج والعمرة.

واستعدت الصالة الموسمية بالمطار المخصصة لاستقبال الحجاج من الأراضي المقدسة، حيث جرى إنشاء خيمة مكيفة أمام صالة الوصول لتكون مكانا لانتظار أهالي الحجاج ذويهم العائدين من الأراضي المقدسة، فيما جرى الدفع بالخدمات كافة وتكثيف فرق العلاقات العامة لإنهاء إجراءات وصول ضيوف الرحمن.

تعليم وصحة

مازالت وزارة التربية والتعليم تنتظر الحصول على الموافقات اللازمة، لإعلان مسابقة تعيين المعلمين لسد العجز، وفقا لما أعلنه محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

وبحسب عمر، فإنه حتى هذه اللحظة لم تعلن الوزارة أي أخبار عن تفاصيل مسابقة تعيين المعلمين، وأن توضيح الأمور المتعلقة بها سيكون فور الإعلان الرسمي عنها.

رياضة

مباراة مرتقبة تأجلت كثيرا بين الأهلي وبيراميدز في دور الستة عشر من كأس مصر تقام غدا السبت على استاد برج العرب في الثامنة مساء، وهي المباراة التي شحذت فيها جماهير الأهلي همم لاعبيها عبر إطلاق هاشتاج #دوري_وكاس_هدفنا_في_الأساس.

الهاشتاج يحظى بتفاعل واسع وتغريدات كثيرة من قبل ناشطي ومشجعي النادي الأهلي، حيث يدخل الأهلي المباراة بعد حسم لقب الدوري المصري لصالحه، وفي محاولة لإيقاف تفوق نادي بيراميدز عليه.

منوعات

صرح جاد محمد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة العام الهجري الجديد (1441)، سيوافق فلكيا يوم السبت 31 أغسطس الجاري، حيث ستثبت رؤية هلال شهر المحرم يوم الرؤية الشرعية حسابيا.

وأوضح القاضي أن عدة شهر ذي الحجة الجاري ستكون 29 يوما، وأن هلال الشهر اكتمل بدرا أمس (الخميس)، في الساعة الثانية و29 دقيقة ظهرا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وسيستمر في التناقص إلى أن يصل إلى تربيعه الآخر يوم (الجمعة) المقبل في تمام الساعة الرابعة و56 دقيقة عصرا.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.