مصرع 11 شخصا وإصابة 4 في حادثة تصادم على طريق الصف

مصرع 11 شخصا وإصابة 4 في حادثة تصادم على طريق الصف
التحريات توضح أن السرعة الزائدة السبب في الحادثة، وجرى التحفظ على السيارات- أرشيف

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب أربعة آخرون في حادثة تصادم على طريق الصف بين سيارة نقل وأربع سيارات ميكروباص وثلاث سيارات، ومازالت النيابة تجري تحقيقات في الواقعة حتى الآن.

وأجرت نيابة الصف معاينة لمكان حادثة التصادم، إذ أوضحت تصادم سيارة نقل”تريلا” مع سيارات ميكروباص وثلاث سيارات ملاكي على طريق الصف، ما أسفر عن مصرع 11 شخصا، وإصابة 4 آخرين.

وتبين من التحريات أن السرعة الزائدة السبب في الحادثة، وجرى التحفظ على السيارات لعرضها على لجنة هندسية وفحص حالتها.

حادثة طريق الصف

وأسفرت الحادثة عن مصرع وإصابة 15 شخصا، وجرى نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفى، وحُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق وناظرت الجثث، وصرحت بالدفن، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وحبس السائق المتسبب في الحادثة.

كان قد ورد بلاغ لغرفة مرور الجيزة بوقوع حادث تصادم على طريق الصف، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين وقوع حادث تصادم أسفر عن وقوع وفيات وإصابات، ونقلت سيارات الإسعاف جثث المتوفين والمصابين إلى المستشفى.

حوادث العيد

وبخلاف حادثة تصادم الصف، لم تخلُ الطرق في عيد الأضحى من الحوادث المروعة، إذ شهد طريق السنطة- شندلية،  وطنطا- فيشا سليم بمحافظة الغربية حادثين منفصلين، في ثاني أيام عيد الأضحى حيث انقلبت سيارة ملاكي في مياه ترعة شندلات بدائرة السنطة مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص تترواح أعمارهم بين “15- 21” سنة.

كما أدّى تصادم دراجتين بخاريتين بطريق قرية فيشا سليم إلى إصابة أربعة أشخاص.

وفي المنصورة لقي شابان مصرعهما فيما أصيب ثالث في حادثة تصادم بين سيارة ملاكي ودراجة بخارية بمنطقة المشايه أمام فيلا غيث بالمنصورة.

حوادث الطرق خلال عام

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف في يونيو الماضي، عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث الطرق في مصر عام 2017″، معلنا انخفاضها بقيمة قدرها 0.2 مليار جنيه عن عام 2014 بنسبة 0.7%.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين والبالغة 2.1 مليار جنيه عام 2017.

ووفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، بلغ إجمالي عدد حوادث السيارات 11.1 ألف حادثة عام 2017، بانخفاض قدره 3.6 آلاف حادثة عن عام 2016 بنسبة 24.6%، وانخفاض قدره 10.3 ألف حادثة عن عام 2005 بنسبة 48.0%.

كما بلغ إجمالي الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث السيارات 17.7 ألف حالة وفاة وإصابة عام 2017، بانخفاض قدره 6.2 آلاف حالة عن عام 2016 بنسبة 26.0%، وانخفاض قدره 13 ألف حالة عن عام 2005 بنسبة 42.2%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.