الحصاد: ركود في بيع جلود الأضاحي.. وتحويل 250 ألف أسرة إلى “تكافل وكرامة”

الحصاد: ركود في بيع جلود الأضاحي.. وتحويل 250 ألف أسرة إلى "تكافل وكرامة"
ركود بيع جلود الأضاحي وانخفاض أسعارها دفع عددا من المواطنين لإلقائها في الترع والمصارف- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 13 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ركود في بيع جلود الأضاحي” و”تحويل 250 ألف أسرة إلى تكافل وكرامة”.

العناوين

سياسة

أعلنت ماجدة، ابنة رجل الأعمال حسين سالم وفاة والدها في إسبانيا، وقال نجله خالد: إن والده سيدفن في إسبانيا التي قضى فيها الساعات الأخيرة من حياته.

وعقب إعلان وفاة حسين سالم، أشار مصدر مقرب من الراحل أنه كان يستجم بمدينة شرم الشيخ مؤخرا، وتدهورت حالته الصحية قبل أربعة أيام، وقامت أسرته بنقله عبر طائرة خاصة إلى إسبانيا.

اقتصاد

شكا سكان عدد من المحافظات من ظاهرة التخلص من جلود الأضاحي في الشوارع والمصارف لأول مرة، وذلك بسبب ركود بيع جلود الأضاحي وانخفاض أسعارها.

إذ دفع ركود بيع جلود الأضاحي عددا كبيرا من المواطنين للتخلص من جلود أضاحيهم بإلقائها في الشوارع ومقالب القمامة، وعلى ضفاف الترع والرشاحات، بعد أن كانت الجمعيات والهيئات وتجار الجلود يتهافتون على جمعها من المواطنين، بسيارات تجوب القرى والمدن للنداء على المتبرعين.

الذهب يرتفع ستة جنيهات في ثالث أيام العيد.. واستقرار أسعار العملات

مجتمغ

كشفت نيفين القباج، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيجرى تحويل 250 ألف أسرة، من مستحقي الضمان إلى برنامج تكافل وكرامة في سبتمبر المقبل، ضمن خطة إضافة 140 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي، ليصل المستهدف من البرنامج، نهاية العام إلى 3.3 ملايين أسرة.

ولفتت نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن معاش الضمان قيمته 323 جنيها، سيصبح بعد التحويل إلى “تكافل وكرامة” 450 جنيها.

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم أولى رحلات “حج المتعجلين” القادمة من الأراضي المقدسة، وتبدأ شركة مصر للطيران تشغيل الجسر الجوي، لمرحلة عودة الحجاج المصريين، على أسطول الشركة من مطار جدة، اعتبارا من غد الأربعاء.

ومن المقرر أن يستقبل مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، رحلتين للخطوط السعودية رقم 309 القادمة من جدة ورحلة رقم 319 القادمة من المدينة المنورة اليوم، لعودة الحجاج المتعجلين.

تعليم وصحة

حذرت الإدارة المركزية لشئون الصيادلة، التابعة لوزارة الصحة والسكان من عبوات مغشوشة من مستحضر التجميل “بوتكس فيال” “Botox. Vial”.

وأمرت الإدارة المركزية للصيدلة بضبط وتحريز ما قد يوجد بالأسواق المحلية والوحدات الحكومية من عبوات مغشوشة، بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

رياضة

تجرى غدا الأربعاء جميع مواجهات دور الـ16 من مونديال اليد للناشئين في مقدونيا، حيث يلتقي منتخب مصر مع سلوفينيا، في الساعة الثانية من ظهر الغد، وفي حالة فوز منتخب مصر لناشئي كرة اليد تحت 19 عاما على سلوفينيا سيواجه الفائز من مباراة أيسلندا مع اليابان.

وتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الثانية أمس، بعدما اكتسح نظيره المجري في البطولة، وحقق الفوز بنتيجة 31 / 24 على منتخب المجر، في ختام مباريات دور المجموعات.

منوعات

الأرصاد: الطقس غدا “حار رطب” على الوجه البحري والقاهرة “شديد الحرارة” على جنوب البلاد نهارا “لطيف” ليلا

  • القاهرة: 26/39
  • الإسكندرية: 23/34
  • شرم الشيخ: 27/38
  • السلوم: 23/33
  • أسوان: 28/42

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.