تعرف على خريطة أفلام عيد الأضحى: أكشن وإثارة وكوميديا

تعرف على خريطة أفلام عيد الأضحى: أكشن وإثارة وكوميديا
تتنوع أفلام العيد المقرر طرحها ما بين الأكشن والإثارة والكوميديا والفانتازي والحب- مصر في يوم

يحرص المنتجون وكبار نجوم الفن على عرض الجديد ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المبارك، لاستغلال أيام الإجازة في تحقيق نسب مشاهدة مرتفعة من الجمهور، وبالتالي حصد أكبر الإيرادات والترويج للأفلام.

ويلعب بطولة أفلام موسم العيد هذا العام مجموعة من كبار النجوم، على رأسهم: كريم عبد العزيز، وأحمد عز، ومحمد هنيدي، وأحمد حلمي، ومحمد سعد، ومحمد رمضان، وهند صبري، ومنة شلبي، وغيرهم من الفنانين.

ويتميّز موسم العيد في مصر هذا العام بإجازة طويلة نسبيا، إذ تبلغ ثمانية أيام لبعض قطاعات الدولة، وتتنوع الأفلام المعروضة والمقرر طرحها ما بين الأكشن، والإثارة، والكوميديا، والفانتازيا، والحب.

ويشهد عيد الأضحى طرح مجموعة من أفلام الجزء الثاني بعد عرض الأجزاء الأولى منها في أعوام مختلفة، إلى جانب الأفلام الكوميدية الجديدة، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المطروح من أفلام موسم العيد.

أفلام عيد الأضحى

طرح النجم كريم عبد العزيز فيلمه الجديد “الفيل الأزرق 2” قبل أيام من موسم أفلام العيد بجميع دور العرض السينمائي، ليفتتح السباق مبكرا، محقّقا نجاحا كبيرا داخل وخارج مصر حتى الآن.

وتدور أحداث الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق 2” بعد مرور خمس سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول، إذ يتزوج الدكتور “يحيى” الذي يقوم بدوره كريم عبد العزيز من “لبنى” التي تمثل دورها نيللي كريم، ويُجرى استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة “8 غرب حريم”.

وتتوالى أحداث الفيلم المثيرة، إذ يُجرى التلاعب بحياته، وتهديد أسرته، وبعد فترة يستعين الدكتور “يحيى” بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه، والسيطرة على الأمور، والتمكن من حل الألغاز التي تواجهه.

فيلم “الفيل الأزرق 2” من بطولة كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، إلى جانب إياد نصار وهند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

ولاد رزق 2

واستعدت الشركة المنتجة لفيلم “ولاد رزق 2” لطرحه في موسم أفلام عيد الأضحى، بإطلاقها حملة ترويجية مبكرة للفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت مشاهد الأكشن داخل الفيلم بكثرة، في الإعلانات والبوسترات الدعائية للعمل، ومن المقرر طرحه في موسم عيد الأضحى.

ويحكي الفيلم عن أربعة أشقاء، يحاولون بشتى الطرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم، بالابتعاد عن حياة السرقة والجريمة.

ويطرأ على حياتهم حدث يغيّر كل ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

فيلم “ولاد رزق 2” بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داود، بمشاركة كريم قاسم ونسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوي وباسم سمرة، وهو من تأليف صلاح الجهيني.

الكنز 2

ويعاود المخرج شريف عرفة خوض سباق موسم أفلام عيد الأضحى بأحدث أفلامه “الكنز 2″، بعد ما نافس في سباق أفلام عيد الفطر المبارك بفيلم “الممر”، الذي حقق نجاحا كبيرا.

الفيلم يدور حول رحلة البحث عن الكنز المفقود من أيام الملكة حتشبسوت، التي يتبيّن من خلالها العديد من الحقائق والصراعات في أزمنة مختلفة، من زمن الفراعنة إلى المماليك وحتى أيام الملك فاروق قبل ثورة يوليو، الأحداث تتكرر في كل زمن على اختلاف الأشخاص، وهو ما يجعل الفيلم مشوّقا للمتابعة، ومعرفة ماذا سيحدث في النهاية، وهل سيوجد كنز بالفعل؟

“الكنز 2” بطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد حاتم، أحمد رزق، أمينة خليل، هاني عادل، ومن إخراج شريف عرفة.

إنت حبيبي وبس

ويشهد موسم أأفلام عيد الأضحى طرح فيلم “إنت حبيبي وبس” ضمن السباق، الذي تأجل عرضه في عيد الفطر، ليكون ضمن أفلام عيد الأضحى المبارك، ويغلب عليه الطابع الرومانسي، ويشارك في بطولته محمد ثروت، ومحمود الليثي، وبوسي، وهالة فاخر، ومن إنتاج شركة السبكي، وإخراج أحمد البدري.

ونظرا لأن الكثير من جمهور السينما في العيد يسعى وراء الابتسامة والترويح، فتضم القائمة الكوميدية في موسم أفلام العيد، فيلم “خيال مآتة” للنجم أحمد حلمي، ليعود بعد غياب ثلاث سنوات عن السينما منذ آخر أعماله “لف ودوران”.

ويجسد في الفيلم شخصيتين، وفي فترتين، فترة 2019، والفترة الأخرى كرجل عجوز يسترجع ذكرياته، وهو شاب 30 عاما، مع فقدانه للذاكرة.

أفلام عيد الأضحى
فيلم “خيال مآتة” بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبد الرحمن أبو زهرة، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

ويقدم الفنان محمد هنيدي ضمن أفلام عيد الأضحى فيلم “كينج سايز” ولم يكشف الفنان عن أيّ تفاصيل للفيلم حتى الآن، إلا أنه يؤدي شخصية عقلة الأصبع، وكذلك لم يكشف برومو الفيلم عن كثير من التفاصيل.

“كينج سايز” من بطولة: محمد هنيدي، وتأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري.

وطرح الفنان تامر حسني، عبر صفحته الرسمية بإنستجرام، البرومو الدعائي لأحدث أفلامه “الفلوس“، والذي كان من المقرر طرحه خلال موسم أفلام العيد، ويشاركه البطولة زينة، عائشة بن أحمد، محمد سلام، ومن إخراج سعيد الماروق، قبل أن يجرى تأجيل طرحه لما بعد موسم العيد في آخر وقت.

وينضم فيلم “الطيب والشرس واللعوب”، إلى سباق أفلام عيد الأضحى بعد أن قررت الشركة المنتجة عرضه خلال عيد الأضحى المبارك، وكانت قد أعلنت تأجيل طرحه عدة مرات.

“الطيب والشرس واللعوب” بطولة أحمد فتحي، مي كساب، بيومي فؤاد، محمد سلام، ومن إخراج رامي رزق الله.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.