اتحاد كرة القدم يعلن عن قرارات جديدة لتطوير الدوري.. تعرف

اتحاد كرة القدم يعلن عن قرارات جديدة لتطوير الدوري.. تعرف
لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ وجرى فسخ التعاقد من جانبه، بالتعاقد في ذات الموسم مع نادٍ آخر- أرشيف

اتخذ اتحاد كرة القدم المؤقت عدة قرارات إصلاحية قبل انطلاق الدوري الجديد المحدد له يوم 19 سبتمبر المقبل، بهدف تطوير المسابقة والتخلص من الأزمات والعيوب التي ضربت المسابقة في نسختها الأخيرة.

ووجه اتحاد كرة القدم خطابا لجميع فروعه لإخطار الأندية التابعة لكل فرع، بمجموعة قرارات تتعلق بعقود المديرين الفنيين والمدربين تضمنت:

  • ضرورة توثيق عقود المديرين الفنيين والمدربين ومديري الكرة بالاتحاد.
  • تحديد رسم توثيق العقد بنسبة 3% من القيمة السنوية للتعاقد تسدد بخزينة الاتحاد عند التوثيق.
  • تشكيل لجنة لشئون المدربين تتولى النظر في أي منازعات خاصة بالمدربين.
  • لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ وجرى فسخ التعاقد من جانبه، بالتعاقد في ذات الموسم مع نادٍ آخر في المسابقة ذاتها.
  • يسمح للمدرب بالتعاقد مع نادٍ آخر إذا كان فسخ العقد من جانب النادي الذي كان يعمل به.
  • لن يسمح للمدرب باستخراج البطاقة المعتمدة بدخول الملاعب إلا لمن جرى توثيق عقده.

قرارات اتحاد كرة القدم

كما تضمنت قرارات اتحاد كرة القدم توحيد الكرة المستخدمة في مباريات مسابقة الدوري العام بأقسامه المختلفة، وجرى تكليف حمادة زاهر، مدير التسويق بالاتحاد، بمخاطبة شركة الملابس الراعية للمنتخبات الوطنية، والمبرم معها عقد اتفاق مبدئي، لتوريد العدد المناسب منها لاحتياجات الأندية المشاركة في المسابقة دعما من الاتحاد.

واستقرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم في الموسم الجديد، على أنه حال تأجيل أي مباراة لأسباب أمنية طارئة أو ظروف قهرية، يجرى تأجيل مباريات الأسبوع بالكامل لموعد يحدد فيما بعد.

وشملت قرارات اتحاد الكرة السماح لكل نادٍ بقيد 30 لاعبا في الموسم الجديد، دون التقيد بسن معين، بعد إلغاء دوري مواليد 97، كما جرت الموافقة على قيد أربعة أجانب في القائمة، بخلاف قيد لاعب فلسطيني أو سوري أو شمال إفريقي واحد كلاعب محلي، بشكل استثنائي، على أن يجرى إلغاء هذا القرار في الموسم بعد المقبل.

الدوري الممتاز

وأقيمت آخر مباراة في الدوري الممتاز هذا الموسم بين الأهلي والزمالك، قطبي الكرة المصرية، وجاءت المباراة هادئة فاترة في أغلب أوقاتها، باعتبارها لقاء تحصيل حاصل بعد فوز الأهلي باللقب للمرة رقم 41 في تاريخه، واحتلال الزمالك المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل.

ورفض مسئولو اتحاد الكرة فكرة تصميم درع جديدة لمسابقة الدوري الممتاز، بسبب ضيق الوقت، واستقر مسئولو الجبلاية على إهداء بطل الدوري الدرع القديمة الموجودة بمقر النادي الأهلي بالجزيرة، بحكم أن الفريق الأحمر هو البطل في آخر موسم.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.