تغريم نادي الزمالك بسبب سلوك جماهيره في نهائي الكونفدرالية

تغريم نادي الزمالك بسبب سلوك جماهيره في نهائي الكونفدرالية
الجماهير أفرطت في إشعال الشماريخ بالمدرجات، بجانب استخدام "الليزر"- أرشيف

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تغريم نادي الزمالك بمبلغ وقدره 22.500 ألف دولار بسبب سلوك جماهيره في نهائي الكونفدرالية الإفريقية الماضية.

وبحسب إعلان الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم، فإن قرار فرض الغرامة على نادي الزمالك جاء خلال اجتماع لجنة الانضباط في 3 يوليو الماضي.

تغريم نادي الزمالك

قرار “الكاف” تغريم نادي الزمالك جاء بسبب سلوك جماهيره، التي أفرطت في إشعال الشماريخ بالمدرجات، بجانب استخدام “الليزر”، وإلقاء الزجاجات داخل أرض الملعب، بحسب لجنة الانضباط.

وكان الزمالك قد توج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، عقب الفوز على فريق نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء الترجيحية في مباراة الإياب، التي جرت بينهما في مايو الماضي.

وتعادل الفريقان في نتيجة المباراتين بهدف لمثله، بعد أن خسر الزمالك لقاء الذهاب في المغرب بهدف نظيف، ثم فاز في لقاء الإياب بهدف نظيف أيضا، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت اللقب للزمالك.

استبعاد ساسي وحامد

من ناحية أخرى، يستعد نادي الزمالك لأولى مواجهاته في ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا المقرر لها يوم 11 أغسطس الجاري.

ويواجه الزمالك فريق ديكاداها بطل الصومال في دور الـ64 من البطولة التي يشارك فيها الزمالك بعد احتلاله المركز الثاني في الدوري المصري.

وقرر الجهاز الفني المؤقت للزمالك بقيادة طارق يحيى، استبعاد ثنائي الفريق طارق حامد، والدولي التونسي فرجاني ساسي، من المشاركة في المباراة المقبلة أمام ديكاداها.

استبعاد حامد وساسي بسبب حصولهما على إجازة طويلة، حيث لم يشارك أي منهما في التدريبات الجماعية للفريق، التي بدأت منذ مساء الجمعة الماضية.

وبذلك يفقد الزمالك جهود ثلاثة لاعبين من عناصره الأساسيين في افتتاح مشواره الإفريقي، وهم طارق حامد وفرجاني ساسي بسبب الإجازة التي حصلوا عليها، ومحمود علاء مدافع الفريق، نظرا لاستمرار خضوعه لبرنامج تأهيل منذ أن تعرض للإصابة بارتجاج خفيف في المخ، خلال مشاركته في آخر مباراة بالدوري أمام الأهلي.

قناة المحور

وقبل يومين، أعلنت قناة المحور أنها أرسلت خطابا إلى نادي الزمالك، تخطره فيه بفسخ التعاقد بشأن إنتاج وبث برنامج “الزمالك اليوم”، الذي يقدمه نجم الزمالك السابق خالد الغندور، والإعلامي أحمد جمال على شاشتها.

وبينت قناة المحور أن فسخ التعاقد مع نادي الزمالك وإيقاف بث برنامج “الزمالك اليوم”، نظرا للأضرار التي لحقت بالقناة بسبب إذاعة هذا البرنامج، والذي أدى إلى صدور قرار بوقف إذاعته مرتين، وتغريم القناة 50 ألف جنيه من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهي السابقة الأولى التي تتلقى فيها قناة المحور إنذارا من هذا النوع.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.