إصابة 3 أشخاص وتهدم عقار نتيجة تسرب غاز في شقة بالإسكندرية

إصابات وتهدم واجهة عقار بسبب تسرب غاز بشقة بالإسكندرية
إصابات وتهدم واجهة عقار بسبب تسرب غاز في شقة بالإسكندرية - أرشيف

تسبّب تسرب غاز بشقة في منطقة العصافرة، شرق الإسكندرية، في إصابة ثلاثة أشخاص بحروق، أحدهم حالته حرجة، كما تهدّمت واجهة عقار بحسب المسئولين.

تلقّت غرفة عمليات حي المنتزه، بلاغا من الأهالي بحدوث انفجار ناتج عن تسرب الغاز بشقتهم الكائنة في عقار بشارع التحرير، المتفرع من شارع 30، بمنطقة العصافرة قبلي، وحدوث إصابات.

وانتقل إلى موقع البلاغ مسئولو الحي برفقة قوات من الحماية المدنية وسيارة إسعاف، وجرى استدعاء فنيين من شركة الغاز، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وإخماده.

تسرب غاز بشقة

وقال خالد كشك، رئيس حي ثان المنتزه: “إن الحادثة نتجت عن تسرّب غاز بشقة في الطابق الأول بالعقار المشار إليه، بسبب وجود وصلة مخالفة”.

وأوضح كشك، في تصريحات، أن التسرب حدث أثناء تواجد قاطني الشقة خارجها، وبمجرد عودتهم وإضاءة الأنوار حدث موجة انفجارية كبيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص منهم، وتحطم واجهة عقار مقابل، وسقوط شرفة الشقة محل البلاغ”.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبو قير العام، وأفادت التقارير الطبية أن اثنين منهم حالتهما مستقرة، فيما يعاني الثالث من حالة حرجة نتيجة إصابته بحروق بالقدمين والذراعين.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وبإحالته إلى نيابة المنتزه، التي أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادثة وتحديد بداية الحريق ونهايته لمعرفة أسبابه، واستدعاء مسئولي شركة الغاز وحي المنتزه، لسؤالهم وإحضار التقارير الطبية للمصابين من المستشفى، لحين تحسن حالتهم، وسؤالهم وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

حوادث متكررة

وشهدت مصر منذ بداية العام الجاري حالات وفاة عديدة بسبب تسرب الغاز، ففي 19 يناير الماضي  لقي عدد من المواطنين مصرعهم، بسبب تسرب غاز بشقة سكنية.

إذ توفى ستة أشخاص من أسرة مكوّنة من الأب والأم وأربعة أولاد، داخل شقتهم بأحد العقارات بالفيوم، بعد حادثة وفاة عروسين من مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، في اليوم السابق عليه.

كما لقي خمسة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم اختناقا، جراء تسرب غاز من سخان بشقة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وبحسب فنيين في توصيلات الغاز، فإنّ غياب عوامل الأمان في التركيب والتوصيل، ونقص الرقابة من جانب شركات توصيلات الغاز، وراء التسرب ووقوع الضحايا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.