الحصاد: إعدام 5 أشخاص من أسرة واحدة.. ووفاة 3 مصريين في الحج

الحصاد: إعدام 5 أشخاص من أسرة واحدة.. ووفاة 3 مصريين في الحج
عدد الحجاج المصريين الذين توفوا في مكة المكرمة أثناء أداء فريضة الحج وصل إلى ثلاثة أشخاص- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 4 أغسطس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعدام 5 أشخاص من أسرة واحدة” و”وفاة 3 مصريين في الحج”.

العناوين

سياسة

أعلنت مصلحة السجون عن تنفيذها حكم إعدام 5 أشخاص بينهم 4 من أسرة واحدة، تنفيذا لقرار محكمة جنايات المحلة، لقتلهم طفلة بعد خطفها مقابل فدية.

ووفقا لمصادر أمنية بمديرية أمن الغربية، فإن تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 أشخاص، بينهم 4 من أسرة واحدة، نظرا لقتلهم الطفلة شيماء، أربع سنوات، أثناء ذهابها للحضانة، وإلقائها في “منور” منزلهم بقرية العويضة بمركز قطور.

قررت النيابة العامة في شبرا الخيمة اليوم حبس ضابط شرطة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار ضابط آخر لاتهامهما مع آخرين في قضية خطف طالب جامعي لإجباره على الزواج من فتاة.

وأمر زياد الباسل، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بضبط ربة منزل ومتهم آخر في ذات القضية، حيث تبين قيام عشرة أشخاص، بينهم ضابطا شرطة، أحدهما موقوف عن العمل، بارتكاب الواقعة.

اقتصاد

اقترضت الحكومة اليوم 18.75 مليار جنيه من البنوك، عبر بيع أذون خزانة طرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية، لتمويل عجز الموازنة العامة.

ووفقا لبيان وزارة المالية المنشور على موقعها الرسمي، فإنه يُجرى اقتراض الـ18.75 مليار جنيه عن طريق بيع أذون خزانة عبر طرحين.

إعدام 5 أشخاص

مجتمع

قال محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري ورئيس بعثة الحج المصرية: “إن عدد الحجاج المصريين الذين توفوا في مكة المكرمة أثناء أداء فريضة الحج وصل إلى ثلاثة أشخاص”.

وأضاف وزير الري، في تصريحات صحفية: “أن حاج من حجاج القرعة توفّي بالمستشفى، بعد عملية استئصال ورم بالأمعاء الدقيقة، كما توفي حاج من حجاج السياحة، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف بعضلة القلب”.

أعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، محددات ومعايير المرحلة الرابعة لحذف المواطنين غير المستحقين للدعم من منظومة التموين.

وقال المصيلحى: “إنه جرى منح المواطنين، الذين شملتهم محددات العدالة الاجتماعية، مهلة في الحذف من البطاقات حتى نهاية أغسطس الجاري، لحين تقنين أوضاعهم، حتى لا يُجرى وضعهم مع شريحة القادرين غير المستحقين للدعم.

تعليم وصحة

نفى خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ما ورد في بيان الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق ومرشح منصب نقيب الأطباء، حول التضييق على حملته الانتخابية داخل المستشفيات الحكومية، مطالبا إياه بـ”إظهار ما يثبت ادعاءه”.

وكان جمال شعبان، أستاذ أمراض القلب، عميد معهد القلب السابق، والمرشح على منصب نقيب الأطباء، اتهم هالة زايد، وزيرة الصحة، بـ”إصدار تعليمات لمديري المستشفيات التابعة للوزارة بعدم استقباله لعرض برنامجه الانتخابي”.

رياضة

خسر نادي ليفربول الإنجليزي الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بطولة الدرع الخيرية المحلية “السوبر الإنجليزي”، لحساب نادي مانشستر سيتي بطل الدوري في الموسم المنقضي.

وفاز مانشستر سيتي على ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما عصر اليوم على ملعب ويمبلي.

منوعات

أعلنت وزارة الآثار، انتهاء فريق الترميم بالمجلس الأعلى للآثار من فك جدران مقبرة توتو الواقعة بمنطقة الديابات بالقرب من مدينة أخميم بمحافظة سوهاج، تمهيدا لنقلها إلى متحف العاصمة الإدارية الجديدة.

وعُثر على مكان المقبرة ومدخلها عام 2018 أثناء القبض على إحدى العصابات التي حاولت الحفر خلسة في المنطقة الواقعة خارج التل الأثري بمنطقة الديابات.

توقعات الأرصاد لطقس الاثنين، 5 أغسطس، فستكون درجات الحرارة كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: العظمى 36، والصغرى 24.
  • السواحل الشمالية الغربية: العظمى 31، والصغرى 23.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: العظمى 32، والصغرى 22.
  • جنوب سيناء والغردقة: العظمى 38، والصغرى 29.
  • شمال الصعيد: العظمى 38، والصغرى 26.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: العظمى 42، والصغرى 29.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.