اتهام ضابطي شرطة في قضية خطف طالب جامعي

اتهام ضابطي شرطة في قضية خطف طالب جامعي
تبين قيام عشرة أشخاص، بينهم ضابطا شرطة، بخطف الطالب- أرشيف

قررت النيابة العامة في شبرا الخيمة اليوم حبس ضابط شرطة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار ضابط آخر لاتهامهما مع آخرين في قضية خطف طالب جامعي لإجباره على الزواج من فتاة.

وأمر زياد الباسل، وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بضبط ربة منزل ومتهم آخر في ذات القضية، حيث تبين قيام عشرة أشخاص، بينهم ضابطا شرطة، أحدهما موقوف عن العمل، بارتكاب الواقعة.

خطف طالب جامعي

بدأت القضية عندما تقدم السائق “م أ م” 56 سنة، ببلاغ للمقدم محمد الشاذلي، رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجله المدعو”أ” 21 سنة، طالب بالفرقة الرابعة كلية تجارة جامعة عين شمس، وذلك أثناء سيره بناحية الشارع الجديد دائرة القسم.

واتهم السائق في بلاغه الطالبة “م م” 22 سنة، بالتحريض على اختطاف نجله الطالب الجامعي، توصلت التحريات إلى صحة خطف طالب جامعي لإجباره على الزواج من الفتاة “م م”، لارتباطها بعلاقة عاطفية معه منذ فترة.

نجحت الأجهزة الأمنية بعدها في ضبط الفتاة وتحرير الشاب، والقبض على أربعة من المتهمين، بالإضافة لإلقاء القبض على ضابط الشرطة الأول، تنفيذا لقرار النيابة التي أمرت بضبط ضابط آخر ومعه آخرون.

تشكيل عصابي

وبخلاف اتهام ضابطين بخطف طالب جامعي، فسبق أن تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، مطلع يوليو الماضي، من ضبط تشكيل عصابي مكون من خمسة أفراد، يقوده أمينا شرطة بالبساتين، بعد تلقي بلاغ من مواطنين أفادوا فيه بتعرض شققهم لسرقة أجهزة كهربائية.

وجرى القبض على المتهمين، وعثر بحوزتهم على المسروقات، وهي عبارة عن أجهزة كهربائية، ومشغولات ذهبية وأموال، وجرى التحفظ على جميع المضبوطات.

واعترف المتهمون بارتكابهم عدة وقائع سرقة بدائرة القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

حبس ضابط

وفي مارس الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، بمعاقبة ضابط شرطة مفصول بالسجن ست سنوات، لإدانته بتلفيق قضية لربة منزل، والتزوير في محرر رسمي، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ”سيدة المقطم”.

وكانت النيابة تلقت بلاغا، من سيدة مقيمة في منطقة المقطم، رقمه 2904 جنح المقطم، لسنة 2017، قالت فيه: إن ضابط شرطة المقطم لفّق لها قضية اتجار في مخدر الهيروين، وتبين من خلال رصد المكالمات الصادرة والمستقبلة، أنها بالفعل كانت داخل قسم شرطة المقطم قبل موعد تحرير المحضر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.