“الإدارية” ترفض استبعاد هاني شاكر من انتخابات الموسيقيين

هاني شاكر
رفض الإدارية العليا طعن مصطفى كامل بإلغاء حكم برفض دعواه باستبعاد هاني شاكر - أرشيف

رفضت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، الطعن المُقام من الفنان مصطفى كامل، الذي طالب فيه بإلغاء حكم أول درجة والقاضي برفض دعواه، باستبعاد هاني شاكر من انتخابات نقابة المهن الموسيقية.

كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، قد قضت في وقت سابق، برفض الدعوى المقامة من الفنان مصطفى كامل المطالبة برفض قبول أوراق ترشح الفنان هاني شاكر في انتخابات نقابة المهن الموسيقية .

وكان الفنان مصطفى كامل قد أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب باستبعاد ترشح هاني شاكر بانتخابات المهن الموسيقية، لعدم توافر شروط الترشح فيه، وأنه يمتلك شركة خاصة.

ترشّح هاني شاكر

وقرر الفنان هاني شاكر خوض تجربة الانتخابات على منصب نقيب المهن الموسيقية للمرة الثانية.

وقال هاني شاكر، في بيان صحفي: “إن مسئولية العمل النقابي استنفذت كثيرا من الجهد في سبيل تحقيق العدالة الإنسانية لشريحة من المجتمع معنية، بتشكيل وجدان الشعب المصري، خصوصا في مرحلة التنمية الجديدة التي تعيشها مصر والتحديات التي تواجهها”.

وأشار شاكر إلى أنه خاض التجربة الأولى بعد مطالبات من زملاء كثيرين بالوسط الموسيقي.

وأضاف: أن هناك الكثير مما جرى تحقيقه خلال الدورة المنقضية، ومنها:

  • زيادة إجمالي الودائع من سبعة ملايين جنيه فقط عام 2015 إلى  24 مليون جنيه.
  • زيادة الأصول الثابتة وشراء مقار جديدة.
  • زيادة المعاش حتى بلغ الضعف تقريبا.
  • زيادة مصروفات العلاج لما يقرب من ثلاثة أضعاف.
  • رفع الحد الأقصى للعلاج من 2000 إلى 25000 جنيه للعضو.

وسبق أن خاض الفنان مصطفى كامل انتخابات نقابة الموسيقيين على مقعد النقيب أمام الفنان هاني شاكر في 2015، حينما نجح هاني شاكر في الفوز بالمنصب بنحو 1066 صوتا، مقابل 928 صوتا.

انتخابات الموسيقيين

وبدأت عملية التصويت بانتخابات نقابة المهن الموسيقية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، بمقر نادي النقابة، وتستمر حتى الخامسة مساء، لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات، والإعلان عن النتائج.

وكانت الشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية قد انتهت أخيرا من إعداد الكشوف النهائية، وعرضها على النيابة الإدارية التي تشرف على عملية الانتخابات في النقابة التي يتنافس فيها على مقعد النقيب الفنان هاني شاكر، النقيب الحالي والمطرب مصطفى كامل إلى جانب 45 موسيقيا على عضوية مجلس الإدارة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.