الحصاد: ظهور ثعابين الطريشة في التجمع.. والأربعاء بدء المرحلة الثانية للتنسيق

الحصاد: ظهور ثعابين الطريشة في التجمع.. والأربعاء بدء المرحلة الثانية للتنسيق
انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات 2019، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 28 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ظهور ثعابين الطريشة في التجمع” و”الأربعاء بدء المرحلة الثانية للتنسيق”.

العناوين

سياسة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، حكما اليوم بمعاقبة جمال الدين اللبان، مدير إدارة التوريدات في مجلس الدولة السابق، بالسجن المشدد 15 عاما، وإلزامه برد مبلغ قدره 173 مليونا و720 ألفا و30 جنيها، بعد اتهامه بالكسب غير المشروع.

صدر الحكم برئاسة المستشار علي الهواري، وعضوية المستشارين أشرف العشماوي، وخالد فخري الشلقامي.

اقتصاد

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن استعدادها لاستقبال موسم فيضان النيل الجديد، إذ عقدت لجنة إيراد النهر اجتماعها للتعامل مع موقف الفيضان، نظرا لانخفاضه حوالي خمسة مليارات متر مكعب عن العام الماضي، وتأثيره في إجمالي الموارد المائية في مصر.

وقالت إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري: إن الوزارة اتخذت تدابير خاصة بمتابعة مناسيب الخزانات والسدود والتصريفات داخل السودان حتى السد العالي عبر صور الأقمار والتنبؤات بالفيضان. مشيرة إلى متابعة تقارير الأحوال الجوية والأمطار على السودان والهضبة الإثيوبية.

مجتمع

أثار ظهور ثعابين الطريشة داخل كمبوند بالتجمع الخامس حالة من الذعر بين الأهالي، فيما أوضح مختصون أنها ظهرت نتيجة خلل في النظام البيئي بعد قتل القطط والكلاب.

فمن جانبه، علق محمد فهيم، أستاذ بمركز البحوث الزراعية، أن سبب ظهور ثعابين الطريشة بالتجمع الخامس، القضاء على الكلاب بها، قائلا: “ثعابين الطريشة هي حية قوية جدا، وتأثير عضتها أكثر من 5 آلاف عضة كلب”.

تعليم وصحة

أعلن خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، انطلاق المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات 2019، بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05% فأكثر.

كما أعلن الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، الحد الأدنى للشعبة الأدبية بـ279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

تصدّر هاشتاج “#إقالة_وزيرة_الصحة” موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، بعد تصريحات هالة زايد، وزيرة الصحة، التي تسببت في حالة من الغضب بين العاملين في المجال الطبي، خصوصا العاملين في الصيدلة والتمريض.

وعبّر مصريون عن استيائهم من تصريحات الوزيرة، التي أكدت فيها عدم اكتراثها لغياب الصيادلة، لأن ذلك لا يهمها بالقدر الذي يهمها غياب الممرضين، وذلك أثناء زيارتها مستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل في بور سعيد.

رياضة

حسم النادي الأهلي مواجهته مع الزمالك في مباراة القمة لصالحه بهدف نظيف، ليؤكد جدارته بلقب الدوري العام الممتاز لكرة القدم، بعد أن توج به في مباراة المقاولون يوم الأربعاء الماضي.

وأقيمت آخر مباراة في الدوري هذا الموسم بين الأهلي والزمالك، قطبا الكرة المصرية، وجاءت المباراة هادئة فاترة في أغلب أوقاتها، باعتبارها لقاء تحصيل حاصل بعد فوز الأهلي باللقب للمرة رقم 41 في تاريخه، واحتلال الزمالك المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل.

منوعات

ثعابين الطريشة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.