الأهلي يحسم مباراة القمة لصالحه بهدف في شباك الزمالك

الأهلي يحسم مباراة القمة لصالحه بهدف في شباك الزمالك
الأهلي رفع رصيده إلى 80 نقطة ليحتفل بالدرع للموسم الرابع على التوالي- وكالات

حسم النادي الأهلي مواجهته مع الزمالك في مباراة القمة لصالحه بهدف نظيف، ليؤكد جدارته بلقب الدوري العام الممتاز لكرة القدم، بعد أن توج به في مباراة المقاولون يوم الأربعاء الماضي.

وأقيمت آخر مباراة في الدوري هذا الموسم بين الأهلي والزمالك، قطبا الكرة المصرية، وجاءت المباراة هادئة فاترة في أغلب أوقاتها، باعتبارها لقاء تحصيل حاصل بعد فوز الأهلي باللقب للمرة رقم 41 في تاريخه، واحتلال الزمالك المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل.

بدأت المباراة في الثامنة مساء على استاد برج العرب بالإسكندرية، في ختام الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري، ورفع الأهلي رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة ليحتفل بالدرع للموسم الرابع على التوالي، في حين تجمد رصيد الزمالك في الوصافة بـ72 نقطة.

مباراة القمة

بالرغم من أن المباراة بلا قيمة، باعتبارها لن تؤثر على ترتيب الفريقين في الدوري، ورغم أن الفنيات والمتعة بها كانت غائبة، إلا أن الاشتباكات بين لاعبي القطبين كانت هي الظاهرة الموجودة على فترات.

الاشتباكات والاعتراضات في مباراة القمة أدت إلى إشهار العديد من الكروت الصفراء للاعبي الفريقين، وأخيرا إشهار البطاقة الحمراء للاعب أحمد سيد “زيزو” من نادي الزمالك، وتعرضه للطرد المباشر من حكم اللقاء قبل صافرة النهاية.

بدأت المباراة بضغط في الشوط الأول من لاعبي الزمالك في محاولة لتعويض جماهيرهم عن خسارة الدوري، ولكن تألق الشناوي حارس الأهلي وإهدار لاعبي الزمالك للفرص أسفر عن نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وكانت أبرز أحداث الشوط الأول خروج الدولي محمود علاء مدافع الزمالك محمولا بعد إصابته بارتجاج بسيط في المخ.

هدف معلول

استمر الأداء الباهت من الفريقين في الشوط الثاني، حتى نجح التونسي علي معلول جناح الأهلي الأيسر، في استغلال خطأ حارس الزمالك عماد السيد، بعد أن سقطت الكرة من يده إثر تسديدة وليد سليمان من ركلة حرة، ليضعها معلول في الشباك مسجلا الهدف الوحيد في الدقيقة 59.

بعد الهدف، ضغط لاعبو الزمالك بغية التعادل، وهو ما أظهر مساحات شاسعة في دفاع الفريق، وأصبحت مرتدات الأهلي في منتهى الخطورة، ولكن تباطؤ اللاعبين وإهدارهم للفرص السهلة حال دون مضاعفة النتيجة.

قرارات الزمالك

وفي رد فعل من مجلس إدارة نادي الزمالك على خسارة مباراة القمة أمام الأهلي، أعلن الزمالك إقالة الجهاز الفني الحالي للفريق بقيادة خالد جلال، بالإضافة إلى عرض محمد إبراهيم لاعب الفريق للبيع.

وأوضح الزمالك في بيانه، أن رئيس النادي أعلن بشكل رسمي أنه سيجرى التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق خلال الموسم الجديد.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.