“الإسكان” تعلن تسليم 336 وحدة بكمباوند دار مصر بالقاهرة الجديدة

دار مصر
التسليم بمنطقة شمال القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة، اعتبارا من الأحد 4 أغسطس المقبل- أرشيف

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تسليم 336 وحدة سكنية لعدد 14 عمارة للفائزين بها، بمشروع دار مصر للإسكان المتوسط بالمرحلة الأولى بمنطقة شمال القرنفل بمدينة القاهرة الجديدة، اعتبارا من الأحد 4 أغسطس المقبل.

وأوضح عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في بيان، تسليم الوحدات أرقام 148،152، 153، 154، 155، 157، 159، 167، 168، 177، 215، 216، 217، 219.

وأضاف النجار أن خطوات تسليم الوحدات للفائزين، ستجرى كالتالي:

  • التوجه إلى بنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لإنهاء إجراءات البنك.
  • التوجه إلى مقر جهاز المدينة بالتجمع الأول، وتسليم خطاب البنك بمكتب خدمة المواطنين مع المستندات المطلوبة.
  • استلام صورة من الخطاب، والتوجه بها لمبنى العاملين بالخارج لتسجيل البيانات على الشبكة، واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

كمباوند دار مصر

وفي 8 من يوليو الجاري، رد جهاز حدائق 6 أكتوبر على مقاطع فيديو متداولة عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، تظهر غرق شوارع في كمباوند “دار مصر” بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، مع اتهامات بالفساد في التعاقد مع الشركات المنفذة.

وقال المهندس محسن يسري، معاون رئيس جهاز حدائق 6 أكتوبر: “إنه لا يوجد أي فساد في الأمر أو مخالفات لمعايير الأعمال التي جرى تنفيذها في إطار البنية التحتية للمنطقة، سواء مياه أو صرف صحي أو كهرباء أو غيرها”.

وكانت صفحة “Dar_Misr Live البث المباشر لدار مصر”، كتبت واصفة المشكلة: “#الفساد_من_فوووووق.. مع نسبة إشغال لا تتعدى الـ20% وللمرحلة الأولى فقط بدار مصر 6 أكتوبر.. المواسير بتضرب والمجاري بتضرب والكهرباء بترعش في كمباوند عمره التشغيلي لا يتخطى السنتين”.

وأضافت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أومال مع نسبة إشغال 60 و80 و100% إيه اللي هيحصل؟؟!!.. مرافق لم تتخطَ سنتين تشغيل تنهار بالشكل ده مع ميزانيات مليارية مصروفة على الورق للمشروع، وتبقى النتيجة الانهيار ده بسبب خامات أسوأ أسوأ أسوأ ما يكون فيها فساد وتربح غير شرعي يزكم الأنوف” على حد قولها.

وتابعت: “ومحدش يحاسب حد ولا يراقب حد، وتعدي عادي خالص كده يبقي ملهاش مسمى تاني غير إن الكل مقسم في السرقه من أكبر كبير فيهم.. ومحدش يقول ميعرفوش، الكلام ده قولناه في وسائل إعلام مقروءة ومسموعة ومرئية، يعني هما عارفين كويس أوي أوي أوي ومطرمخين عشان إيدهم متعاصة” على حد تعبيرها.

شكاوى الملاك

كما تقدم عدد من ملاك وحدات مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، بشكاوى لكل لرئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ووزارة الإسكان، وهيئة الرقابة الإدارية، في 22 من سبتمبر الماضي، يتضررون فيها من تأخير تسليم الوحدات المخصصة لهم، وسوء المرافق والخدمات في المشروع.

وبحسب الشكاوى، فإن وزارة الإسكان بدأت الإعلان عن المشروع في أبريل 2014، على أن يُجرى تسليم الملاك الوحدات في مشروع متكامل الخدمات والمرافق في شهر أكتوبر 2016، لكن هذا الأمر لم يحدث.

وأضاف المُلاك في شكواهم المنشورة في الصحف القومية في ذلك الوقت، أن الوزارة تأخرت في تسليم وحدات المرحلة الثانية أيضا، مشيرة إلى مشكلات وعيوب في الوحدات التي جرى تسليمها، أبرزها:

  • سوء التشطيب.
  • ضعف شبكات المياه، وتكرار انقطاع الكهرباء ليل نهار.
  • عدم تشغيل مصاعد العمارات.
  • غياب الأمن.
  • ضعف مستوى أداء شركة الإدارة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.