تأهل منتخب اليد لنصف نهائي مونديال الشباب بعد الفوز على النرويج

تأهل منتخب اليد لنصف نهائي مونديال الشباب بعد الفوز على النرويج
مصر تواجه منتخب فرنسا للشباب يوم السبت المقبل في الدور نصف النهائي من البطولة- أرشيف

تأهل منتخب كرة اليد المصري إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب بعد الفوز على المنتخب النرويجي بنتيجة 29 -27 في المباراة التي أُقيمت اليوم الخميس.

وجاء تأهل منتخب اليد اليوم بعد فوزه في الدور ربع النهائي من البطولة والتي تُقام في إسبانيا خلال الفترة بين 16 حتى 21 من يوليو الجاري، حيث يواجه منتخب فرنسا للشباب يوم السبت المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

تأهل منتخب كرة اليد

ووصف محللون أداء منتخب شباب مصر لكرة اليد بأنه كان متراجعا عن المباريات الماضية، إذ ظل متأخرا بفارق هدف في أول ثماني دقائق، ولكنه نجح في قلب التأخر إلى تقدم، قبل أن يعود المنتخب النرويجي للمقدمة مرة أخرى.

واستمر الشوط  الأول سجالا بين المنتخبين حتى انتهى بفارق هدفين لصالح المنتخب النرويجي بنتيجة 14 / 12.

ولم يختلف الحال في الشوط الثاني حيث ظل أداء منتخب كرة اليد المصري متراجعا وخسر بفارق ستة أهداف قبل أن ينجح في تقليص الفارق ثم تحقيق الفوز بنتيجة 29 / 27 والتأهل للمربع الذهبي من المونديال.

وحصل شهاب عبد الله لاعب منتخب كرة اليد المصري على جائزة رجل المباراة لتميز أدائه.

وكان منتخب مصر لكرة اليد قد تأهل إلى دور الثمانية في مونديال الشباب لكرة اليد، بعد التغلب على صربيا بنتيجة 30-29 أمس في مباراة مثيرة.

مونديال الشباب لكرة اليد

وتأهل منتخب اليد المصري إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب بعد تحقيقه سبعة انتصارات متتالية على كل من:

  • منتخب أستراليا: 44 – 17.
  • منتخب نيجيريا: 47 – 30.
  • منتخب السويد: 32 – 22.
  • منتخب كوريا الجنوبية: 38 – 36.
  • منتخب فرنسا: 37 – 32.
  • منتخب صربيا: 30-29.
  • منتخب النرويج: 29 -27.

وتضم قائمة منتخب شباب اليد المشاركة في البطولة كلا من: عبد الرحمن طه، وأحمد راضي، وعمر خالد، وعبد الرحمن حميد، وياسر محمد “الأهلي”، وسيف الدرع، ومحسن رمضان، وخالد وليد، وأحمد هشام “هليوبوليس”، وحازم ممدوح، ومحمد الأزهري “الزمالك”، وعمر سامي، وشهاب عبد الله “طلائع الجيش”، وجلال خورشيد “سبورتنج”، وعبد العزيز إيهاب “سموحة”، وحسن وليد “الشمس”.

ويرأس مصطفى شوقي عضو مجلس إدارة اتحاد اليد البعثة بإسبانيا، ويضم الجهاز الفني طارق محروس مديرا فنيا، هاني الفخراني مدربا مساعدا، وعمرو عصام أخصائي العلاج الطبيعي، ومحمد سليمان المدير الإداري ومحلل الأداء الفني.

وكانت آخر مرة احتل المنتخب المصري فيها صدارة المجموعة في نسخة 1993، التي شهدت تتويجه بالبطولة للمرة الوحيدة، وهذه أول مرة يحقق فريق غير أوروبي العلامة الكاملة منذ نجاح البرازيل في تصدر المجموعة الثانية لمونديال الشباب 2009، الذي أقيم في القاهرة.

وتُوّج المنتخب المصري ببطولة لقب كأس العالم للشباب لـ”كرة اليد” فى عام 1993، كأحد أبرز إنجازات كرة اليد المصرية، وفي عام 1999، احتل شباب مصر المركز الثالث في بطولة كأس العالم للشباب التي أُقيمت في قطر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.