الحصاد: الزراعة تطرح أضاحي العيد.. والمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات تبدأ الأحد

الحصاد: الزراعة تطرح أضاحي العيد.. والمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات تبدأ الأحد
وزارة الزراعة تطرح نحو ثلاثة آلاف رأس من العجول والخراف البلدية بأسعار مخفضة للأضحية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 25 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “الزراعة تطرح أضاحي العيد” و”المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات تبدأ الأحد”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية عن حركة تنقلات وترقيات ضباط الشرطة لعام 2019، حيث شملت ترقية ومد خدمة 12154 ضابطا من رتبة ملازم أول وحتى رتبة لواء، ونقل وندب 26 مساعد وزير لمختلف قطاعات الوزارة و20 مديرا للأمن.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس: إن حركة ترقيات الضباط راعت تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيا وصحيا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، وراعت الظروف الاجتماعية والصحية للضباط.

اقتصاد

أغلقت جلسة تعاملات البورصة اليوم على خسارة 2.7 مليار جنيه من قيمة رأس المال السوقي وتراجع المؤشرات بصورة شبه جماعية.

وأظهر تقرير البورصة عن جلسة اليوم الخميس، نهاية تعاملات الأسبوع، أن الخسارة تمثلت في انخفاض رأس المال السوقي بنحو 2.7 مليار جنيه، ليسجل في الختام 725.32 مليار جنيه.

أضاحي العيد

مجتمع

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي طرح نحو ثلاثة آلاف رأس من العجول والخراف البلدية، وأوضحت أن طرح أضاحي العيد للبيع للمواطنين سيجرى بأسعار مخفضة بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك، وفق ما أعلنه الوزير عز الدين أبوستيت.

وبحسب تصريحات أبوستيت فإن طرح وزارة الرزراعة الأضاحي من مزارع الوزارة، سيكون بأسعار تقل عن الأسواق.

شهد مستوصف جابر الأحمد في دولة الكويت، واقعة الاعتداء على طبيب مصري بالضرب المبرح، فيما أعربت الجمعية الطبية عن أسفها لهذه الواقعة، ومن تكرار الاعتداءات على الطواقم الطبية بالكويت.

وقالت مصادر: “إن الاعتداء على طبيب مصري كان على يد أحد الأهالي، أثناء قيام الطبيب بواجبه داخل المستوصف، بعد مشادة كلامية بينهما”.

تعليم وصحة

قال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي: “إنه من المتوقع فتح باب المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الأحد 28 يوليو، وتستمر لمدة خمسة أيام، بعد غلق المرحلة الأولى، التي بدأت الأحد 21 يوليو، واستمرت لمدة خمسة أيام”.

وتغلق المرحلة الأولى عند مجموع 398 درجة فأكثر، أي: بنسبة 97.7% لشعبة علمي علوم بإجمالي عدد 30 ألفا و152 طالبا وطالبة.

رياضة

تأهل منتخب كرة اليد المصري إلى نصف نهائي كأس العالم للشباب بعد الفوز على المنتخب النرويجي بنتيجة 29 -27 في المباراة التي أُقيمت اليوم الخميس.

وجاء تأهل منتخب اليد اليوم بعد فوزه في الدور ربع النهائي من البطولة والتي تُقام في إسبانيا خلال الفترة بين 16 حتى 21 من يوليو الجاري، حيث يواجه منتخب فرنسا للشباب يوم السبت المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

منوعات

توفّي الفنان فاروق الفيشاوي في الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان، وجرى تشييع الجثمان بعد صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بحي المهندسين.

وأكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان فاروق الفيشاوي بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 67 عاما.

أضاحي العيد

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.