الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

الفيديوهات ممنوعة.. تحذيرات إلى المصريين المقيمين بالسعودية

تحذيرات إلى المصريين
تحذيرات إلى المصريين المقيمين بالسعودية من نشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي - أرشيف

وجّهت المملكة العربية السعودية تحذيرات إلى المصريين المقيمين لديها، سواء بغرض العمل أو الحج أو العمرة أو الزيارة أو العِمَالة الموسمية، الالتزام التام بتعليمات السلطات الأمنية بالمملكة، وعدم نشر أي فيديوهات يمكن اعتبارها جريمة إلكترونية يعاقب صاحبها.

ووفقا لبيان صادر من وزارة القوى العاملة في مصر اليوم، فإن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، تواصل مع وزارة القوى العاملة، بهدف التوعية، وإطلاق تحذيرات إلى المصريين المقيمين بالسعودية.

وجاء على رأس التنبيهات، الالتزام التام بتعليمات السلطات الأمنية في المملكة لكل الوافدين لجميع الجنسيات قبل نشر أي موضوعات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تحذيرات إلى المصريين

ومنذ أيام حذّرت السفارة السعودية بالقاهرة من التعامل مع شركات السياحة التي تستغل موسم الحج بإصدار تأشيرات “مزورة” لأداء فريضة الحج.

وفي تحذيرات إلى المصريين قالت السفارة في بيان لها: “نظرا لقيام بعض الشركات غير المُرخص لها، باستغلال موسم الحج والتلاعب في التأشيرات بإصدار تأشيرات مزورة غير نظامية، فإن سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة، وحماية للمواطنين المصريين الكرام تُحذّر من عمليات النصب التي تقوم بها تلك الشركات، ومخالفتها للأنظمة المتبعة، الأمر الذي يُعرض حاملي هذه التأشيرات المزورة للحظر من دخول المملكة”.

وأكدت السفارة أنه “يمكن للمواطنين الكرام التأكد من موثوقية الشركات والمكاتب المعتمدة عبر القنوات النظامية في إطار التنسيق القائم بين حكومتيْ المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.

تطبيق كلنا أمن

وقال المستشار العمالي بجدة، عثمان رمضان: “إن السلطات السعودية أطلقت تطبيق كلنا أمن التابع للأمن العام لخدمة البلاغات الأمنية على موقع التواصل (تويتر) فضلا عن إمكانية تحميله من خلال المتجر الإلكتروني (Google play) بهدف التطبيق، لتسهيل إجراءات الإبلاغ عن بعض الجرائم الإلكترونية”.

وأضاف: “أن من الجرائم الإلكترونية المساس بالشرف والقذف على مواقع التواصل الاجتماعي، والتشهير بالآخرين لإلحاق الضرر بهم عبر وسائل التقنية المختلفة، والابتزاز بنشر الصور، والأفكار الضالة عبر الشبكات الإلكترونية، وانتحال الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد “رمضان” على أنه يمكن للمواطنين الدخول على تطبيق “كلنا أمن” عبر موقع التواصل “تويتر” لمعرفة كافة تفاصيل الجرائم الإلكترونية التي يمكن الإبلاغ عنها من خلال هذا التطبيق.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *