أستون فيلا الإنجليزي يعلن ضم محمود تريزيجيه رسميا

محمود حسن تريزيجيه
أستون فيلا الإنجليزي يعلن ضم محمود تريزيجيه رسميا - أرشيف

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، بشكل رسمي، عن انتقال الدولي محمود تريزيجيه جناح منتخب مصر ونادي قاسم باشا التركي السابق، إلى صفوف الفريق الإنجليزي، بعقد يمتد إلى أربع سنوات.

ويضم الفريق الإنجليزي بين صفوفه، قائد المنتخب الوطني، أحمد المحمدي، الذي ساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى مجددا بعد الفوز على ديربي كاونتي في منافسات الـ”PLAYOFFS”.

كما يملك رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، حصة كبيرة من أسهم النادي، مع شريكه الأمريكي.

محمود تريزيجيه

عبّر الدولي المصري، محمود حسن تريزيجيه، لاعب آستون فيلا الجديد عن سعادته بالانضمام لصفوف الفريق، مؤكدا أنه حقق أحد أحلامه باللعب في الدوري الإنجليزي.

وقال تريزيجيه من خلال تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “شعرت بسعادة كبيرة عندما حضرت إلى هنا، أتمنى أن أقدم أفضل ما لدي من أجل النادي والجماهير”.

وأضاف: “سعيد بالتواجد في الفريق نفسه مع أحمد المحمدي، إنه لاعب جيد وشخص رائع، كما أنه قائدي في المنتخب الوطني، وحرصت خلال الفترة الماضية على أن أسأله عددا من الأسئلة حول الفريق”.

وواصل: “أنا هناك من أجل مساعدة الفريق، سأبذل جهدي من أجل تسجيل الأهداف وصناعتها أيضا، على أمل تقديم موسم جيد”.

ومن المقرر أن يبدأ آستون فيلا موسمه بمواجهة توتنهام في الجولة الأولى التي ستكون يوم السبت 10 أغسطس المقبل.

محطات البطولة

ونشط محمود حسن تريزيجيه مع قاسم باشا، خلال الموسميْن المنقضييْن، ما جعله محطّ أنظار عدة أندية إنجليزية، مثل: واتفورد وإيفرتون، بجانب نادي سامبدوريا الإيطالي، إلا أن أستون فيلا نجح في حسم الصراع أخيرا لمصلحته.

وجرى اختياره أفضل لاعب في الدوري التركي بموسم (2018/2017) من موقع “هوسكورد” العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم.

كما اختير في التشكيلة المثالية لموسم (2019/2020) من مسابقة الدوري من جانب الاتحاد التركي لكرة القدم.

وشارك “الجناح الطائر”، في 31 مباراة بموسمه الأول مع فريقه بالدوري التركي، أحرز خلالها 31 هدفا، وصنع سبعة آخرين، بالإضافة إلى اثنتيْن في الكأس المحلية، سجل خلالهما ثلاثة أهداف وصنع آخر.

بينما شهد عامه الثاني تراجعا كبيرا، إذ لم ينجح المصري سوى في تسجيل تسعة أهداف، وصنع تسعة آخرين خلال 34 مباراة، وهدفا واحدا خلال أربع مباريات بالكأس.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.