تسمم 8 من أسرة واحدة بسبب شمّام فاسد في سوهاج

شمام فاسد
تسمم ثمانية من أسرة واحدة بسبب شمام فاسد في سوهاج - أرشيف

أصيب ثمانية أشخاص من أسرة واحدة بحالة تسمم، عقب تناولهم شمام فاسد داخل منزلهم بمدينة سوهاج، وجرى نقلهم إلى مستشفى سوهاج العام.

واستقبل مستشفى سوهاج العام كلا من: “أسعد ا س” 50 عاما، عامل، وزوجته “دعاء ص اس” 30 عاما، ربة منزل، و”مريم أ أ س” عشر سنوات، تلميذة، و”خالد أ أ س” تسع سنوات، تلميذة نجل الأول، و”وردة ح أ ح” 45 عاما، ربة منزل زوجة شقيق الأول.

كما استقبل المستشفى “محمود أ س” 19 عاما، طالب، و”أحمد أ س أ” 15 عاما، طالب، و”البدري ج س” تسع سنوات، مصابين بـ”آلام في البطن وقيء مستمر” ويقيمون دائرة مركز سوهاج.

شمام فاسد

وأكد المصابون أنهم تناولوا وجبة شمام فاسد، وشعروا بحالة إعياء، وجرى نقلهم إلى مستشفى سوهاج العام، ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتصرف.

حالات متكررة

حالات الإصابة نتيجة تناول فاكهة الصيف متكررة، فقبل أيام لقي طفلان مصرعهما، فيما أُصيبتا والدتهما وشقيقتهما، أثر تناولهم وجبة “بطيخ” فاسدة داخل منزلهم بقرية “سنهوا” التابعة لمركز منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

كما أُصيب تسعة أشخاص مقيمون في قرية كفر مساعد، بدائرة مركز إيتاي البارود بحالة تسمم غذائي، أثر تناول وجبة بطيخ مع العشاء، وجرى نقلهم لمركز السموم بالمستشفى العام تحت تصرف النيابة.

وفي قرية الكوامل بسوهاج، أصيب خمسة أطفال من أسرة واحدة قبل ثلاثة أسابيع، باشتباه تسمم، أثر تناولهم بطيخا، وجرى إيداعهم مستشفي سوهاج العام، لتلقي العلاج، وفق تصريحات مدير أمن سوهاج.

وفي يونيو الماضي، أُصيب 16 شخصا يعملون داخل إحدى مزارع مدينة السادات بمحافظة المنوفية بالتسمم، عقب تناول بطيخ وأناناس مرشوش بمواد سامة، وجرى نقلهم لمستشفى السادات العام لتلقي العلاج والإسعافات اللازمة.

وفي الثاني من مايو الماضي، شكا مواطنون من انتشار بطيخ يحتوي على مادة بيضاء من الداخل بالأسواق فيما ترددت أنباء أنه مسرطن.

شمام مسرطن

وكانت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباء تُفيد بانتشار شمام مسرطن بالأسواق، يحتوي على مواد كيميائية شديدة الخطورة، وهو ما نفته وزاة الزراعة، مُؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لوجود شمام مُسرطن بالأسواق أو أي محاصيل زراعية أخرى.

وشدّدت على صحة وسلامة جميع المحاصيل الزراعية المتداولة بالأسواق، وإخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة من قِبَل الجهات المعنية، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات يستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.