الحصاد: منطقة استثمارية جديدة بالقليوبية.. وعدد السكان يصل إلى 99 مليونا

الحصاد: منطقة استثمارية جديدة بالقليوبية.. وعدد السكان يصل إلى 99 مليون نسمة
عدد السكان زاد مليون نسمة في سبعة أشهر وعشرة أيام ليصل إلى 99 مليونا - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 22 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إنشاء منطقة استثمارية جديدة بالقليوبية” و”عدد السكان يصل إلى 99 مليون نسمة”.

العناوين

سياسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة اليوم: “إنه ينتهز كل فرصة للحديث إلى المصريين، للتنويه على الإصلاحات التي تجريها الدولة”.

وأضاف في حفل التخرج: “بطل هذه المرحلة هو شعبنا الأَبِيّ، الذي لولا صبره ما كنا نستطيع أن نسير قدما في مسيرة الإصلاح”.

“عملية الحظر مفروضة.. نسافر ونحن نضع أيدينا على قلوبنا”.. هكذا صرّحت إحدى السيدات السيناويات، تصف أوضاع أهالي شمال سيناء وما حلّ بأهلها منذ بداية العمليات العسكرية للجيش لمواجهة التنظيمات المسلحة في سيناء.

واستمرارا لهذا الحال، نشرت الجريدة الرسمية أمس الأحد، قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن حظر التجوال في مناطق من شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر، بالإضافة لأزمات قديمة، مثل: تجريف الأراضي والطرق الخطرة.

اقتصاد

أعلن مجلس الوزراء اليوم الاثنين، عن إنشاء منطقة استثمارية متخصصة بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية.

وبحسب مجلس الوزراء، فإن الإعلان عن إنشاء المنطقة جاء بعد قرار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء منطقة استثمارية متخصصة على مساحة 15029 مترا مربعا، بمحافظة القليوبية.

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم الاثنين 22 يوليو 2019 استقرارا في أسعار بعض العملات، وأبرزها الدولار الأمريكي، بينما شهدت الأسواق استقرار أسعار الذهب لليوم الثاني.

واستمر تذبذب أسعار بعض العملات الأخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

منطقة استثمارية بالقليوبية

مجتمع

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد سكان مصر في تزايد مستمر، وأنه وصل اليوم الاثنين، إلى 99 مليون نسمة، وذلك حسب الإحصائية الرسمية، بعيدا عن المواليد غير النظاميين.

وقال حسين عبد العزيز، أستاذ الإحصاء بجامعة القاهرة، ومستشار بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: “إن عدد السكان زاد مليون نسمة في سبعة أشهر وعشرة أيام، ليصل إلى 99 مليونا، إذ وصلنا إلى 98 مليون نسمة في أقل من سبعة أشهر”.

أعلن محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ورئيس بعثة الحج، أن البعثة غير مسئولة عن توفير إقامة للحجاج المصريين، الذين حصلوا على تأشيرات مجاملة خاصة، سواء من السفارة السعودية بشكل مباشر، أو أي جهة أخرى.

وطالب رئيس بعثة الحج في تصريحات صحفية اليوم، أصحاب تأشيرات المجاملة بإبلاغ وزارة السياحة، والعمل على تدبير الإقامة الخاصة بهم، سواء في مكة أو المدينة المنورة، أو في أماكن الشعائر.

أعلن محافظ سوهاج حالة الطوارئ، بعد انفجار خط مياه الشرب الرئيسي بشارع الجمهورية بالمدينة، حيث تقع استراحتا المحافظ، أحمد الأنصاري، ومدير الأمن، هشام الشافعي.

وجاء انفجار خط مياه الشرب الرئيسي قبل استلامه من جانب مقاول الشركة المكلفة بتنفيذه، وبعد أيام قليلة من تنفيذ أعمال الرصف بالشارع الحيوي بالمحافظة، ما تسبب في غرق شارع الجمهورية بالكامل، والشوارع المتفرعة منه، ودخول المياه إلى استراحة المحافظ.

“على قد لحافك مد رجليك”.. هذا المثل الشهير ينطبق على حال المصايف في مصر وأوضاع المصريين عند قدوم فصل الصيف، إذ يكون التفكير في قضاء الإجازة والذهاب إلى المصايف.

وذلك مع غلاء الأسعار الذي طال الشواطئ وإيجارات الشقق، حتى انقسمت الشواطئ والمدن الساحلية بين مصايف للأغنياء فقط، وأخرى للغلابة.

تعليم وصحة

صرح خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، استمرار المكاتب في تلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة غدا، لافتا إلى أن الكنترولات تعمل غدا الثلاثاء بكامل قوتها دون أي إجازات.

“#عايزين_تكليف_تربية” بهذه الكلمات الثلاثة، واصل خريجو كليات التربية حملتهم على موقع التدوينات المصغرة تويتر لليوم الثالث على التوالي؛ للمطالبة بعودة تكليفهم في وزارة التربية والتعليم، أُسوة بكليات الطب والصيدلة، إذ تصدّر هاشتاج #عايزين_تكليف_تربية المركز الأول على الترند المحلي.

13 شرطا للقبول بالكليات العسكرية.. تعرف (إنفوجراف)

رياضة

قرر حسام البدري الرحيل عن نادي بيراميدز وعدم الاستمرار في مهمة إدارة النادي، موجها خالص الشكر للجميع على الفترة المتميزة التي قضاها داخل هذا النادي، وشهدت نجاحات كبيرة، على حد قوله.

وأعلن حسام البدري، رئيس إدارة الكرة بنادي بيراميدز، والمدير الفني السابق للنادي الأهلي، العودة إلى المجال الفني كمدير فني، بعد قضائه عاما في العمل الإداري بنادي بيراميدز.

أعلن مسئولو اتحاد الكرة تفعيل توصية استبعاد أي لاعب فوق الثلاثين عاما من صفوف منتخب مصر لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، أمثال: “المحمدي، وسليمان، والسعيد” على أن يُجرى إلزام مدرب المنتخب الوطني الجديد بها، سواء كان محليا أو أجنبيا.

جاء قرار الاتحاد بعد فشل تجربة الاستعانة بالثلاثي: أحمد المحمدي، ووليد سليمان، وعبد الله السعيد، الذين تخطوا حاجز الثلاثين عاما في بطولة أمم إفريقيا الماضية، إذ لم يقدم الثلاثي سالف الذكر المستوى المنتظر منهم.

منوعات

وصفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الاثنين بأنه “جميل جدا”، وأن الأحوال الجوية ستستمر في الاعتدال حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن تبدأ درجات الحرارة بعد ذلك في الارتفاع تدريجيا، لتصل إلى 38 درجة مئوية.

منطقة استثمارية بالقليوبية

مصر في يوم

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.