بعثة الحج: لسنا مسئولين عن توفير سكن لحاملي تأشيرات المجاملة

بعثة الحج: لسنا مسئولون عن توفير سكن لحاملي تأشيرات المجاملة
رئيس بعثة الحج يطالب أصحاب تأشيرات المجاملة بإبلاغ وزارة السياحة، والعمل على تدبير الإقامة الخاصة بهم - أرشيف

أعلن محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، ورئيس بعثة الحج، أن البعثة غير مسئولة عن توفير إقامة للحجاج المصريين، الذين حصلوا على تأشيرات مجاملة خاصة، سواء من السفارة السعودية بشكل مباشر، أو أي جهة أخرى.

وطالب رئيس بعثة الحج في تصريحات صحفية اليوم، أصحاب تأشيرات المجاملة بإبلاغ وزارة السياحة، والعمل على تدبير الإقامة الخاصة بهم، سواء في مكة أو المدينة المنورة، أو في أماكن الشعائر.

وطالب رئيس البعثة، كافة الحجاج بضرورة الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة، وضرورة التواصل مع أفراد البعثة، للعمل على تلافي أيّة مشكلات، والعمل على حلها في حينها، وذلك لخروج الموسم بالشكل الأمثل.

أفواج بعثة الحج

ويستقبل مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية اليوم أولى رحلات بعثة الحج لعام 2019، إذ تسيّر الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران رحلتيْن جويتيْن من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة، لنقل 531 حاجا.

ومن المقرر أيضا أن تبدأ أولى رحلات جدة من مطار القاهرة اليوم الاثنين، بتسيير ثماني رحلات، وعلي متنها نحو 1800 حاج من حجاج قرعة محافظة الدقهلية، وكذلك ستقلع أولى رحلات الحج من مطار برج العرب بالإسكندرية، وعلى متنها حجاج قرعة مرسى مطروح والإسكندرية، إذ من المقرر تنظيم 20 رحلة جوية من مطار برج العرب إلي جدة لنقل 4600 حاج.

ومن المقرر أن تسيّر الشركة من مطار القاهرة الدولي 351 رحلة جوية بواقع 206 رحلات جوية إلي جدة، و145 رحلة جوية إلي المدينة المنورة.

تأشيرات النصب

وكانت التأشيرات الخاصة بالفعاليات السياحية في السعودية قد أحدثت أزمة مؤخرا، بعد أن استغلها بعض السماسرة للنصب على المواطنين، وإيهامهم بإمكانية السفر لقضاء فريضة الحج من خلالها، الأمر الذي تسبّب في ترحيل بعضهم ممن وقعوا في هذا الفخ.

ووصل إلى مطار القاهرة الدولي الجمعة الماضية ثلاثمائة حاج مصري عادوا من السعودية، بعد رفض الأخيرة دخولهم بتأشيرات فعاليات هيئة الترفيه.

وكانت سلطات مطار القاهرة قد أوضحت، في بيان الأربعاء الماضي، منع سفر عدد من الركاب بالمطار بنفس التأشيرات، عقب إبلاغ السلطات السعودية شركات الطيران بوقف العمل بهذه التأشيرة خلال موسم الحج.

وطالب أعضاء غرفة الشركات السياحية بضرورة تعقب تلك الكيانات المخالفة التي تُسيء إلى شركات السياحة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.