الأكثر قراءة

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    حريق هائل بفندق في الإسكندرية بسبب شيشة (فيديو وصور)

    حريق هائل بفندق في الإسكندرية بسبب شيشة (فيديو وصور)

المصري المعتدى عليه في الطائرة الرومانية يروي تفاصيل الواقعة (فيديو)

الطائرة الرومانية
المصري المُعتدَى عليه في الطائرة الرومانية يروي تفاصيل الحادثة - أرشيف

روى المواطن المصري، المُعتدَى عليه في الطائرة الرومانية، حسن سلامة، تفاصيل الاعتداء عليه من طاقم الطائرة الرومانية، مؤكدا أن لديه عددا من الحضور يمكنهم الشهادة بخصوص الواقعة.

وأضاف سلامة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء dmc”: “في ناس كتير مستعدة للشهادة معي، لم نخطئ في حق المضيفة، ولا في حق الحضور، ولا في حق شرطة المطار، ولا في حق أي من الركاب، وهناك فيديوهات لم تنشر تجاوزات أكتر معانا”.

وقال سلامة: “إن السفارة المصرية تواصلت معه، فضلا عن القنصليتيْن المغربية والفرنسية، اللتين وقفتا إلى جانبه، نظرا لأن زوجته من أصول مغربية”، مؤكدا أن ما حدث معه بأنه “قمة العنصرية والتخلف”.

واقعة الطائرة الرومانية

وعن تفاصيل واقعة الطائرة الرومانية، أوضح سلامة “طلعت أنا وابني وزوجتي، وكل واحد قعد مكانه، أنا وابني في الخلف وزوجتي في مقعد آخر، والمضيفة طلبت من زوجتي عدم وضع حقيبتها على الأرض، وبالفعل استجابت، لكنها مرة أخرى طلبت منها وضعها في مكان آخر، والحقيبة بها ذهب وأموال وجوازات السفر، وهي صغيرة جدا”.

وتابع: “زوجتي أخبرت المضيفة بأنها لا تعرف الإنجليزية، ولم تتفهم كلامها”، وردت عليها: “اللي يقعد على الكرسي ده لازم يتكلم إنجليزي، ده باب طوارئ، ولازم اللي يقعد فيه يكون إنسان عنده صحة كويسة، ويسمع التعليمات”.

وأكد سلامة: “الناس ضحكت على كلامها، وأنا روحت أشوف في إيه، وغيّرنا الكراسي، وفوجئنا بالمضيفة جاية معاها الأمن بيطلبوا جوازات السفر، فقدمتها لهم، وعندما طلبوا جواز سفر مراتي رفضت”.

بيان وزارة الهجرة

وأصدرت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بيانا لها أمس، أكدت فيه أنها تتابع حالة المواطن المصري المعتدى عليه في الطائرة الرومانية الذي تعرّض للإيقاف، وأنها تتابع التحقيقات الجارية من قِبَل السلطات الرومانية من خلال وزارة الخارجية، للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.

ولفتت الوزارة عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنها تلقت مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري على متن الخطوط الرومانية، وأن سفير مصر في رومانيا صلاح عبد المقصود أكد أن الموقف حدث للمواطن المصري وزوجته المغربية داخل الطائرة ببوخارست محطة الترانزيت في طريقهما من فرنسا إلى القاهرة.

فيما دافعت شركة الطيران الرومانية (تاروم) عن تصرفات طاقم طائرتها تجاه المواطن المصري، مؤكدة أن مخارج الطوارئ تساعد في الحالات التي تتطلب إخلاء الركاب من الطائرة في أقرب وقت ممكن، لذلك يجب أن يكون الركاب الذين يشغلون المقاعد المجاورة لها مباشرة على استعداد للمساعدة في حالات الطوارئ، وقادرين على التحدث باللغة الإنجليزية.

وتداول ناشطون أمس الجمعة فيديو للاعتداء بالضرب على مصري وأسرته داخل طائرة رومانيا، المتجهة من باريس إلى القاهرة، عبر مطار بوخارست، على يد الشرطة الرومانية.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن