الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

الجزائر تحرز كأس أمم إفريقيا بعد فوزها على السنغال (فيديو)

الجزائر تحرز كأس أمم إفريقيا بعد فوزها على السنغال (فيديو)
مشوار الحصول على كأس أمم إفريقيا 2019، كان شاقا بالنسبة للمنتخبين الجزائري والسنغالي- وكالات

اختتمت بطولة أمم إفريقيا 2019، اليوم، بفوز الجزائر باللقب القاري، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على السنغال بهدف نظيف، وسط حضور جماهيري كبير في استاد القاهرة.

وبفوز الجزائر أسدل الستار على منافسات كأس أمم إفريقيا، وهي البطولة التي استضافتها مصر في الفترة من 21 يونيو الماضي وحتى اليوم 19 يوليو.

المباراة النهائية بدأت في التاسعة مساء، سبقها حفل الختام وتلاها تسليم الكأس والميداليات للفريقين، حيث حصل الفريق الأول على الميداليات الذهبية، والفريق الثاني على الميداليات الفضية، وذلك بعد أن حسم منتخب نيجيريا المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد فوزه على تونس أول أمس التي اكتفت بالمركز الرابع.

كأس أمم إفريقيا

مشوار الحصول على كأس أمم إفريقيا 2019، كان شاقا بالنسبة للمنتخبين الجزائري والسنغالي اللذين خاضا المباراة النهائية اليوم.

حيث سعت الجزائر للتتويج بالنجمة الثانية، بعد حصولها على البطولة مرة واحدة قبل ذلك عام 1990 عندما جرت البطولة على أرضها، بينما سعت السنغال لنيل اللقب للمرة الأولى في تاريخها حيث لم تحصل عليه قبل ذلك.

منتخبا الجزائر والسنغال قدما أداء قويا ومقنعا طوال المباريات الماضية من البطولة، وجاءت السنغال إلى مصر وهي المرشح الأول لنيل اللقب، بينما ارتفعت أسهم الجزائر بعد تصدرها لمجموعتها وأدائها المبهر في الدور الأول من البطولة.

مواجهة خاصة

مباراة الجزائر والسنغال شهدت مواجهة خاصة بخلاف الحصول على كأس أمم إفريقيا 2019، وهي المواجهة بين رياض محرز مهاجم الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وساديو ماني مهاجم السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي.

ويعتبر اللاعبان هما الأقرب للحصول على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لهذا العام، حيث ستعلن النتيجة في الحفل الذي يقام في يناير مطلع العام المقبل 2020 في مدينة الغردقة بمصر.

رياض محرز قاد فريقه لبلوغ النهائي بعد تسجيله هدفا قاتلا في الدور نصف النهائي أمام نيجيريا في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة سددها بإبداع وإتقان، كما توج هذا العام مع مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”.

بينما قاد ساديو ماني منتخب السنغال لبلوغ النهائي على حساب تونس في مباراة امتدت لشوطين إضافيين، كما توج هذا العام مع ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا وحصل على هداف الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفا بالتشارك مع النجم المصري محمد صلاح.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *