هاني رمزي يوضح أسباب الخروج من أمم إفريقيا: أجيري والمحمدي

هاني رمزي يوضح أسباب الخروج من أمم إفريقيا: أجيري والمحمدي
هاني رمزي يقول: إنه لا يرى جريمة في وصفه أحمد المحمدي، بأنه لا يملك صفات القائد- أرشيف

استنكر هاني رمزي، المدرب المساعد في جهاز المنتخب المصري لكرة القدم المقال، بقيادة خافيير أجيري، انتقاد تصريحات أدلى بها عن أحمد المحمدي، قائد المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حول فشله في تحفيز اللاعبين خلال البطولة.

وقال هاني رمزي في تصريحات صحفية: إنه لا يرى جريمة في وصفه أحمد المحمدي لاعب المنتخب، بأنه لا يملك صفات القائد مع احترامه له كلاعب. واستنكر أن يعيب عليه البعض قوله: إن اللاعبين افتقدوا روح الإصرار والعزيمة. متسائلا: “هل هذا الأمر لم يكن واضحا؟”

وردا على ما طرحه بعض متابعي حواره عن سبب عدم استقالته أثناء تواجده فى المسئولية، حينما رأى كل هذه الأخطاء، قال رمزي: إن هذا الاقتراح هو القفز من المركب بعينه، وأنه يزيد الضغط والنقد على الجهاز الفنى واللاعبين قبل البطولة بأيام.

تصريحات هاني رمزي

وكان هاني رمزي كشف في تصريحات متتالية، بعض تفاصيل معسكر المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وأوضح أن اتحاد الكرة كان جزءا من مسئولية خروج الفراعنة مبكرا من البطولة الإفريقية.

وقال المدرب المساعد السابق في جهاز المنتخب، في مداخلة مع أحد البرامج مساء أمس: “أتحمل جزءا من مسئولية خروج المنتخب المبكر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا في دور الـ16، لكنني لست من وضع القائمة”.

وأضاف هاني رمزي أن هناك نقاشا جرى مع الجهاز الفني، وأنه كانت له اعتراضات على قائمة اللاعبين أبلغ بها مسئولي اتحاد الكرة، لكن أجيري  تمسك بحقه في الاختيار”.

وأوضح أن اختيار القائمة حق أصيل للمدير الفني، مشيرا إلى أنه لا يحمّل اللاعبين المسئولية كاملة عن خروج المنتخب، قائلا: “كان في بعض السلبيات من اللاعبين، افتقاد الروح وعدم التركيز في بعض الأوقات، وكان لازم يكون في شد أكتر من كده”.

قرارات غامضة

وكشف رمزي غموض بعض قرارات وكواليس خاصة بالمنتخب أثارت تساؤلات جماهير الكرة، ومنها استبعاد أجيري الثلاثي محمود كهربا، ورمضان صبحي، وعبد الله جمعة، من صفوف المنتخب الوطني.

وقال: إن استبعاد كهربا كان بسبب إثارته للمشكلات، أما عن رمضان صبحي فلأن أجيري لم يكن مقتنعا بمستواه، فيما استبعد عبد الله جمعة لأن المدرب المكسيكي يراه يجيد الأدوار الهجومية فقط دون الدفاعية.

وكشف رمزي أن استبعاد عمرو وردة كان قرار اتحاد الكرة، وأن اللاعبين طلبوا من اللاعب عدم الرحيل عن الفندق خوفا من بطش الجماهير، قبل أن يتحقق الفوز على الكونغو، وطلب اللاعبون العفو عنه عقب اللقاء كنوع من لمّ الشمل.

أما عن الدور الحقيقي للمستشار الفني للمنتخب الوطني ميشيل سلجادو، أوضح هاني رمزي أنه لم يكن له دور واضح مع المنتخب، ولا يعرف سبب التعاقد معه حتى الآن.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *