نيجيريا تحتل المركز الثالث في أمم إفريقيا بعد الفوز على تونس

نيجيريا تحتل المركز الثالث في أمم إفريقيا بعد الفوز على تونس
منتخب النسور النيجيرية حصل على الميدالية البرونزية، بعد فوزه على منتخب تونس بهدف نظيف- وكالات

نجح منتخب نيجيريا لكرة القدم في اقتناص المركز الثالث في أمم إفريقيا 2019، وهي البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

منتخب النسور النيجيرية حصل على الميدالية البرونزية اليوم، بعد فوزه على منتخب تونس (نسور قرطاج)، بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما على استاد السلام بالقاهرة.

المركز الثالث في أمم إفريقيا

مباراة تحديد المركز الثالث في أمم إفريقيا أقيمت بين نيجيريا وتونس، بعد خسارتهما في الدور نصف النهائي أمام كل من الجزائر والسنغال.

الجزائر والسنغال تفوقا في المربع الذهبي على نيجيريا وتونس، ومن المقرر أن يتواجها على لقب البطولة والكأس في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة في التاسعة مساء.

منتخب نيجيريا فاز بالميدالية البرونزية معوضا خسارته في المباراة الماضية بهدفين مقابل هدف أمام محاربي الصحراء الجزائريين.

بينما ظهر المنتخب التونسي بأداء متواضع اليوم، واكتفى بالمركز الرابع في البطولة بعد خسارته الصعبة أمام السنغال بهدف نظيف في الدور نصف النهائي، في مباراة امتدت إلى شوطين إضافيين.

هداف إفريقيا

نسور نيجيريا استطاعوا في مباراة اليوم تسجيل هدف مبكر في الدقائق الخمسة الأولى من المباراة، والحفاظ على تقدمهم طوال المباراة في ظل فاعلية هجومية ضعيفة من التوانسة.

وأخطأ مدافع المنتخب التونسي ياسين مرياح في التعامل مع كرة عرضية وظهر عدم التفاهم مع الحارس معز بن شريفية، بعدما حاول اللاعبان التعامل مع الكرة ولم يسيطر أي منهما عليها، وذهبت إلى إيجالو الذي سددها بسهولة في الشباك.

إيجالو الذي أحرز هدف الفوز، استطاع تأمين حصوله على لقب هداف أمم إفريقيا لهذا العام، بعد أن وصل للهدف الخامس الخاص به في المسابقة.

المرة الثامنة

وتعد هذه المرة الثامنة التي تحتل فيها نيجيريا المركز الثالث في أمم إفريقيا، في تاريخ مشاركاتها، وتتقلد الميدالية البرونزية.

وعقب انتهاء اللقاء الذي أداره الحكم المصري، جهاد جريشة، قامت اللجنة المنظمة للبطولة بإقامة منصة في الملعب جرى من خلالها تسليم ميداليات المركز الثالث للمنتخب النيجيري، وسط حضور جماهيري قليل.

وتختتم البطولة يوم الجمعة بالمباراة النهائية بين الجزائر والسنغال، حيث تسعى الجزائر لحصد البطولة للمرة الثانية، بينما تسعى السنغال للفوز بها لأول مرة في تاريخها.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *