إعلان انتهاء دور الانعقاد الرابع بالبرلمان: 156 مشروع قانون

إعلان انتهاء دور الانعقاد الرابع بالبرلمان: 156 مشروع قانون
دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان، سيشهد عودة البث المباشر للجلسات العامة- أرشيف

أعلن علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، مساء اليوم، انتهاء دور الانعقاد الرابع للبرلمان، وذلك عقب أخذه موافقة النواب، من خلال التصويت على فض دور الانعقاد العادي الرابع.

وأوضح عبد العال أن المجلس في دور انعقاده المنقضي حقق إنجازا كبيرا في إصدار تشريعات هامة، وصلت إلى 156 مشروع قانون بإجمالي 1701 مادة. على حد قوله.

دور الانعقاد الرابع

وأضاف رئيس البرلمان أن قرار فض دور الانعقاد الرابع سيصدر من جانب رئيس الجمهورية، وأن دور الانعقاد العادي الخامس سينعقد في الموعد الذي يصدر بتحديده قرار من رئيس الجمهورية وفقا للمادة 115 من الدستور.

وتنص المادة 115 من الدستور على: “يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة”.

وأعلن عبد العال أن دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان، سيشهد عودة البث المباشر للجلسات العامة، وذلك بعد توقف عرض الجلسات السابقة تلفزيونيا بسبب خلافات النواب، وكان رئيس المجلس قد أخذ رأي غالبية الأعضاء بعدم إذاعة الجلسات وسط اعتراضات كثيرة.

تصريحات عبد العال

وخلال الجلسة الختامية من دور الانعقاد الرابع وجه أعضاء مجلس النواب، التحية وقوفا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه عدد من النواب رسائل شكر وتقدير لرئيس البرلمان، خلال الجلسة، أكدوا خلالها احترامهم وتقديرهم له، وحرصه على إتاحة الفرصة لهم جميعا، للتحدث ومناقشة القوانين في الجلسة العامة، وسعة صدره لتحمل الاختلاف في الرأي.

من جهته، قال علي عبد العال: إنه ” تحمل المسئولية انطلاقا من دور وطني”. مضيفا “تحملت حبا لهذا البلد، ولم أطلب جنسية أو إقامة في الدول التي عملت بها، ولكن حبي لهذا البلد لا يضاهيه حب، سأظل وفيا لهذا البلد ما حييت”.

وتابع أن السبب الثاني لتحمله المسئولية، “حبي لرجل مقاتل بطبعه يتحمل الصعاب، البلاد محمية بجهد المخلصين، الذين لا يخشون في مصلحة الوطن لومة لائم، ولائي بعد الله للرئيس عبد الفتاح السيسي”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *