حبس فتيات في قضية “تحالف الأمل” وارتفاع عدد المتهمين

ارتفاع عدد المتهمين في قضية "تحالف الأمل" بعد حبس فتيات
النيابة قررت خلال الأيام الماضية، حبس مجموعة من المتهمين في القضية من بينهم فتيات- أرشيف

ارتفع عدد المتهمين المحبوسين على ذمة “قضية تحالف الأمل”، إلى 35 متهما بعد حبس فتيات على ذمة القضية، حسب مواقع إخبارية.

ونقلت المواقع عن مصادر قضائية، قولها إن النيابة قررت خلال الأيام الماضية، في إطار التحقيقات في القضية 930 لسنة 2019، حبس مجموعة من المتهمين الذين عرضوا عليها في توقيتات مختلفة، من بينهم فتيات نُسبت لهن اتهامات تتعلق بمشاركة جماعة أنشئت خلافا لأحكام القانون في تحقيق أغراضها.

تحالف الأمل

وفي 2 يوليو الجاري، أصدر النائب العام قرارا، بالتحفظ على أموال المتهمين في قضية “تحالف الأمل“، التي تباشر النيابة العامة التحقيق فيها، وتضمن القرار التحفظ على أموال جميع المتهمين، ومنعهم من التصرف فيها، وكذلك التحفظ على جميع الشركات والكيانات الاقتصادية الواردة في القضية، وعددهم 19 شركة وكيانا اقتصاديا.

وتضم قائمة المتحفظ على أموالهم جميع المتهمين بالقضية، وأبرزهم أيمن نور، ومحمود حسين، وعلي بطيخ، وزياد العليمي، وعمر الشنيطي.

تضامن الصحفيين

وكانت نقابة الصحفيين أصدرت بيانا تعقيبا على إلقاء القبض على الصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس مع آخرين، لاتهامهما بالانضمام لما يسمى بـ “تحالف الأمل“، مُبدية اندهاشها من حبسهما بتلك التهمة التي تخالف توجهاتهما.

وذكر بيان لجنة الحريات في نقابة الصحفيين “أنها تابعت عن كثب أخبار إلقاء القبض على الزميلين هشام فؤاد وحسام مؤنس، عضوي الجمعية العمومية للنقابة، بقرار من نيابة أمن الدولة العليا، ومثولهما أمامها للتحقيق”.

وأكدت النقابة، ممثلة في النقيب ورئيس اللجنة، وعدد من أعضاء المجلس، تكليف أحد محامي النقابة بالتوجه الفوري لمقر نيابة أمن الدولة العليا، لمتابعة التحقيقات مع الزميلين”، وذلك قبل صدور قرار بحبسهما احتياطيا، لمدة 15 يوما، في وقت متأخر يوم 25 يونيو الماضي، بتهمتيْ “مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، وتعمد نشر أخبار كاذبة تهدد الأمن القومي”. بحسب بيان الداخلية.

بداية القضية

وكانت وزارة الداخلية أعلنت يوم 25 يونيو الماضي، “إحباط مخطط لاستهداف الدولة ومؤسساتها بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو، وتحديد واستهداف 19 كيانا اقتصاديا قيمتها 250 مليون جنيه، للإنفاق على ذلك المخطط”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها: “إنه في إطار جهود الوزارة لإجهاض تحركات جماعة الإخوان، تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قياداتها الهاربة بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالية لها، ممن يدعون أنهم من ممثلي القوى السياسية المدنية تحت مسمى (خطة الأمل)”.

وأضافت الوزارة: “أن هذه الخطة تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالي من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية، لاستهداف الدولة ومؤسساتها، وصولا لإسقاطها، تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *