حبس أدمن صفحة “أنا آسف ياريس” 15 يوما بسبب تغريدة

أنا آسف ياريس
حبس أدمن صفحة "أنا آسف ياريس" 15 يوما بسبب تغريدة - وكالات

قررت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول حبس كريم حسين أدمن صفحة “أنا آسف ياريس” 15 يوما على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك بتهمة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على حسين منذ ثلاثة أيام، وهو أدمن صفحة “أنا آسف ياريس”، أكبر الصفحات الداعمة للرئيس المخلوع حسني مبارك على موقع “فيسبوك”.

أنا آسف ياريس

وقالت صفحة أنا آسف ياريس في بيان صحفي لها أمس الأربعاء: “ليلة أمس اصطحبت جهة أمنية أدمن صفحة أنا آسف يا ريس كريم حسين، لاستجوابه في بعض الأمور التي تتعلق بالصفحة، وما ينشر عليها”.

وأضافت الصفحة: “ما نعرفه أن لدى الجهات الأمنية حقها الأصيل لاستجواب أي مواطن في الأمور المتعلقة بالشأن المصري، ونعلن ثقتنا الكاملة في الجهات الأمنية الوطنية، وتعاملها الحكيم في مثل هذه الأمور، ودرايتهم ووعيهم الكامل بمواقفنا الثابتة والداعمة للدولة المصرية بكامل مؤسساتها منذ نشأة الصفحة وحتى الرمق الأخير”.

وتابعت الصفحة: “نؤكد للجميع مرارا وتكرارا أن الجهة الأمنية اصطحبت كريم بمنتهى الاحترام والرقي، وأنها أكدت أن التحقيق معه لن يستغرق وقتا طويلا، وهو أمر طبيعي وغير مقلق لنا”.

واختتمت بالقول: “وبالرغم من انتقادنا أحيانا لبعض الأمور، وهذا حق أصيل تكفله الدولة للمواطنين، إلا أننا دائما وأبدا مع الدولة المصرية بكامل مؤسساتها وقيادتها، ولن يتغير هذا الموقف أبدا”.

تغريدة الاعتقال

كانت آخر صورة نشرها كريم حسين في صفحته على موقع “فيس بوك” وعلى صفحة أنا آسف ياريس، صورة للرئيس المخلوع حسني مبارك قال إنها “أحدث صورة” له و”تنشر لأول مرة”، وكتب عليها: “كل سنة وحضرتك طيب، أدام الله عليك نعمة الصحة والعافية، وأيدك بنصره على كل مَن ظلمك”.

لكن البعض ربط بين خبر إلقاء القبض على كريم حسين ونشر الصفحة مقاطع من أحاديث سابقة لمبارك يتحدث فيها عن رفضه إلغاء دعم الدولة لمحدودي الدخل، ورفع أسعار الوقود، حرصا على المواطن، وقوله: “الأسعار هتغلى، والمواطن الغلبان لا هيلاقي يأكل ولا يلبس ولا يتعلم”.

مبارك : مقدرش ارفع البنزين المواطن مش هيلاقي ياكل

🎯- مبارك : مقدرش اشيل الدعم و ارفع سعر البنزين والسولار – الأسعار هتغلى و المواطن الغلبان لا هيلاقي ياكل ولا يلبس ولا يتعلم✋

Gepostet von ‎أنا أسف ياريس‎ am Freitag, 5. Juli 2019

شكله طلع إخوان

في تعليقاتهم على الخبر، اعتبر مغردون القبض على معارض للسيسي ليس بالخبر الجديد، لكن القبض على مدير صفحة “أنا آسف ياريس” الموالية للرئيس المخلوع حسني مبارك ربما يشير لتغير مفهوم المعارضة.

واستنكرت مغردة القبض على كريم حسين خصوصا أنه من أول الناس التي وقف ضد الإخوان وعمل مع الشرطة.

وقال مغرد: “إن القبض عليه جاء بسبب تغريدة”.

أنا آسف ياريس

وسخرت صفحة “الثورة تجمعنا” من خبر القبض على كريم، وقالت: “شكله طلع إخوان”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *