تحديد مواجهات الدور نصف النهائي من أمم إفريقيا بعد تأهل الجزائر وتونس (فيديو)

تحديد مواجهات الدور نصف النهائي من أمم إفريقيا بعد تأهل الجزائر وتونس (فيديو)
في ركلات الترجيح حسم الجزائريون المباراة بالفوز بنتيجة 4 / 3، ليضربوا موعدا مع النسور النيجيرية- وكالات

اختتمت اليوم مباريات دور الثمانية من بطولة أمم إفريقيا 2019، وتحددت مواجهات الدور نصف النهائي من البطولة القارية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وأقيمت اليوم مباراتان في ختام دور الثمانية بين الجزائر وكوت ديفوار، وتونس ومدغشقر، وأسفرتا عن تأهل المنتخبين العربيين عن جدارة واستحقاق بعد أداء قوي وإصرار على الفوز.

وانتهت مباراة الجزائر وكوت ديفوار بفوز محاربي الصحراء بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما استطاع منتخب تونس إيقاف مفاجآت مدغشقر وفازوا بثلاثة أهداف نظيفة.

مواجهات الدور نصف النهائي

وبانتهاء دور الثمانية، تحددت أطراف الدور نصف النهائي من أمم إفريقيا، وبات معروفا للجميع أضلاع المربع الذهبي، حيث تواجه الجزائر منتخب نيجيريا، بينما تقابل تونس منتخب السنغال.

وكانت نيجيريا صعدت أمس بعد تخطيها جنوب إفريقيا بالفوز بهدفين مقابل هدف، بينما تأهلت السنغال أمس بعد فوزها على بنين بهدف نظيف.

تأهل الجزائر

استطاع المنتخب الجزائري التأهل للمربع الذهبي، بعد مباراة شاقة واجه فيها كوت ديفوار بدأت في السادسة مساء على استاد السويس.

منتخب الجزائر تقدم بهدف في الشوط الأول، وأهدر فرصة مضاعفة النتيجة في بداية الشوط الثاني، بعد أن أضاع المهاجم بونجاح ضربة جزاء، مع توالي إهدار الفرص من المهاجمين.

وبعد إهدار الفرص الجزائرية، فوجئ الجميع بالهدف الإيفواري من الأفيال، وهو أول هدف يدخل شباك الجزائر منذ بداية البطولة، ليتعادل الفريقان وينتهي الوقت الأصلي والإضافي ويتجه الجميع إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح حسم الجزائريون المباراة بالفوز بنتيجة 4 / 3، ليضربوا موعدا في الدور نصف النهائي مع النسور النيجيرية.

تأهل تونس

كما استطاع المنتخب التونسي إيقاف زحف مدغشقر ومفاجآته المستمرة منذ بداية البطولة، وتألق التوانسة بأداء وسيطرة غيرت الصورة السيئة التي بدأوا بها البطولة في دور المجموعات.

منتخب تونس سيطر على المباراة وسجل ثلاثية نظيفة ضرب بها موعدا مع أسود السنغال في المربع الذهبي، وذلك بعد أن تجاوزوا منتخب غانا في دور الستة عشر بركلات الترجيح.

منتخب مدغشقر مفاجأة البطولة والحصان الأسود للكأس، يشارك لأول مرة في نهائيات أمم إفريقيا وتصدر مجموعته وأخرج الكونغو من دور الستة عشر، قبل أن يتوقف حلمه اليوم أمام نسور قرطاج.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *