الحصاد: شركة أوبر تعلن زيادة أسعارها.. وارتفاع نسبة الطلاق في 2018

الحصاد: شركة أوبر تعلن زيادة أسعارها.. وارتفاع نسبة الطلاق في 2018
ارتفاع حالات الطلاق بنسبة 6.7%، مقابل تراجع عقود الزواج بنسبة 2.8% خلال عام 2018- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 8 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “شركة أوبر تعلن زيادة أسعارها” و”ارتفاع نسبة الطلاق في 2018”.

العناوين

سياسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة ألقاها في القمة الإفريقية التنسيقية المصغرة اليوم: “إنه يعمل من خلال ترأسه للاتحاد الإفريقي على تنفيذ العديد من المشروعات التي ستسعد الشعوب الإفريقية”.

وأضاف “السيسي” في حضور عدد من زعماء الدول الإفريقية: “أن التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية لا ينتهي، إذ إن القارة لديها المزيد من المشروعات وخطط العمل المستقبلية التي تتنبأ بمستقبل باهر للقارة الإفريقية”.

اقتصاد

أعلنت شركة أوبر مصر رفع أسعار خدماتها، بدءا من اليوم الاثنين، وقالت الشركة في بيان صحفي: إنها عكفت على إجراء العديد من الدراسات عن التأثير الاقتصادي للزيادة الأخيرة في أسعار الوقود التي طبقتها الحكومة يوم الجمعة الماضية.

وأضافت أنه بناء على الدراسات جرى تعديل أسعار الرحلات المقترحة، لمساعدة السائقين في الحفاظ على مستوى أرباحهم، وتابعت: سعينا جاهدين لتوفير رحلات في متناول اليد، ونحن ملتزمون بإيجاد حلول فعالة من حيث التكلفة، والتي من شأنها أن تعود بالنفع على كل من الركاب والسائقين في جميع أنحاء مصر.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين: إنه لا يجوز أن تتحمل الموازنة العامة للدولة دعم الخبز لـ71 مليون مواطن، مشيرا إلى أنه جرى شطب 400 ألف بطاقة تموينية فقط حتى الآن.

وأضاف المصيلحي، في كلمة له اليوم أمام اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك 71 مليون مواطن يستفيد من دعم الخبز، وأن 64 مليونا و400 ألف آخرين يستفيدون من دعم السلع التموينية.

مجتمع

أعلن الجهاز المركزي للتعبيئة والإحصاء اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الطلاق بنسبة 6.7%، مقابل تراجع عقود الزواج بنسبة 2.8% خلال عام 2018.

وقال الجهاز في النشرة السنوية لإحصائيات الزواج والطلاق لعام 2018: “إن عدد عقود الزواج بلغت 887 ألفا و315 عقدا عام 2018 مقابل 912 ألفا و606 عقود عام 2017 بنسبة انخفاض قدرها 2.8%”.

شركة أوبر

تعليم وصحة

انتهت كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الأربع الرئيسية في: القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، والمنصورة، من تقدير مادتي الفيزياء والتاريخ، وتنتهي اليوم الاثنين من تقدير مادة الكيمياء، بحسب تصريحات خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف عبد الحكم: “أن كنترولات الثانوية العامة تواجه نقصا في عدد معلمي اللغات”، لافتا إلى أنه لا يزال المقدرون يصححون امتحانات المواد التي تدرس باللغات الأجنبية: “الفيزياء، الكيمياء، الجيولوجيا، والأحياء”.

رياضة

أعلن نادي بيراميدز اليوم عن تعيين الفرنسي سيباستيان ديسابر مديرا فنيا للفريق، وذلك بعد انتهاء تعاقده مع منتخب أوغندا، عقب خروجه من دور الـ16 في أمم إفريقيا المقامة حاليا في مصر، أمام السنغال.

وقال ممدوح عيد، المدير التنفيذي لنادي بيراميدز، في المؤتمر الصحفي لتقديم الفرنسي ديسابر، المدير الفنى الجديد لبيراميدز، “سيكون هناك تعامل مع الأهلي في ملف الصفقات، وكذلك جميع الأندية دون استثناءات”. مشددا على عدم وجود نية للتفريط في الثنائي عبد الله السعيد، ومحمد مجدي قفشة، خلال فترة الانتقالات المقبلة.

منوعات

وجهت الإعلامية ريهام سعيد رسالة إلى جمهورها، من خلال نشر صورة لها عبر موقعيْ التواصل الاجتماعي  “فيسبوك” و”إنستجرام”.

وتمكث ريهام سعيد، في منزلها خلال الفترة الحالية، لإصابتها بمرض بكتريا الوجه، بعد ما نصحها الأطباء بضرورة العناية بالعلاج، لتتعافى من المرض.

شركة أوبر

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.