غرق كمباوند “دار مصر”.. وتهم الفساد تطارد المسئولين (فيديو)

دار مصر
غرق كمباوند "دار مصر" وتهم الفساد تطارد المسئولين - أرشيف

رد جهاز حدائق 6 أكتوبر على مقاطع الفيديو المتداولة عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي، التي تظهر غرق عدد من الشوارع في كمباوند “دار مصر” بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، مع اتهامات بالفساد في التعاقد مع الشركات المنفذة.

وقال المهندس محسن يسري، معاون رئيس جهاز حدائق 6 أكتوبر: “إنه لا يوجد أي فساد في الأمر أو مخالفات لمعايير الأعمال التي جرى تنفيذها في إطار البنية التحتية للمنطقة، سواء مياه أو صرف صحي أو كهرباء أو غيرها”.

رد الحكومة

وأضاف يسري، في تصريحات صحفية: “أن الواقعة بدأت في تمام الساعة 5:30 صباح يوم الجمعة الماضي، بعد انفجار ماسورة مياه على خط قطر 400 مم، نتيجة زيادة ضغط المياه”.

وبيّن يسري أنه في تمام الساعة الثانية ظهر الجمعة جرى إصلاح المشكلة، وفي تمام الساعة 2:45 جرى إعادة توصيل المياه إلى أربع عمارات فقط كانت المياه قد انقطعت عنها خلال عملية إصلاح العطل، ولم تتأثر باقي العمارات مطلقا بالكسر.

وأشار إلى أن جهاز المدينة قام بشفط المياه المتراكمة في الشارع، وعمل على إصلاح العطل، إضافة إلى أعمال تطهير للشوارع ونظافتها، وتجديد بعض البردورات على جانبيْ الشارع في الأجزاء المتضررة.

غرق الشوراع

وكان عدد من صفحات التواصل الاجتماعي قد تداول مقاطع فيديو تظهر غرق عدد من الشوارع في كمباوند “دار مصر” بمنطقة حدائق 6 أكتوبر، متهمين المسئولين بالفساد في التعاقد مع الشركات المنفذة لأعمال البنية التحتية.

Gepostet von Eslam Enany am Freitag, 5. Juli 2019

وكتبت صفحة “Dar_Misr Live البث المباشر لدار مصر”، واصفة المشكلة: “#الفساد_من_فوووووق.. مع نسبة أشغال لا تتعدي الـ 20% وللمرحلة الأولى فقط بدار مصر 6 أكتوبر.. المواسير بتضرب والمجاري بتضرب والكهرباء بترعش في كمباوند عمره التشغيلي لا يتخطى السنتين”.

وأضافت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “أومال مع نسبة إشغال 60 و80 و100% إيه اللي هيحصل؟؟!!.. مرافق لم تتخطَ سنتين تشغيل تنهار بالشكل ده مع ميزانيات مليارية مصروفة على الورق للمشروع، وتبقى النتيجة الانهيار ده بسبب خامات أسوء أسوء أسوء ما يكون فيها فساد وتربح غير شرعي يزكم الأنوف” على حد قولها.

وتابعت: “ومحدش يحاسب حد ولا يراقب حد، وتعدي عادي خالص كده يبقي ملهاش مسمى تاني غير إن الكل مقسم في السرقه من أكبر كبير فيهم.. ومحدش يقول ميعرفوش، الكلام ده قولناه في وسائل إعلام مقروءة ومسموعة ومرئية، يعني هما عارفين كويس أوي أوي أوي ومطرمخين عشان إيدهم متعاصة” على حد تعبيرها.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.