“التعليم” تكشف خطة عمل كنترولات الثانوية العامة

كنترولات الثانوية العامة
وزارة التربية التعليم تكشف خطة عمل كنترولات الثانوية العامة - أرشيف

انتهت كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الأربع الرئيسية في: القاهرة، الإسكندرية، أسيوط، والمنصورة، من تقدير مادتيْ الفيزياء والتاريخ، وتنتهي اليوم الاثنين من تقدير مادة الكيمياء، بحسب تصريحات خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف عبد الحكم: “أن كنترولات الثانوية العامة تواجه نقصا في عدد معلمي اللغات”، لافتا إلى أنه لا يزال المقدرون يصححون امتحانات المواد التي تدرس باللغات الأجنبية: “الفيزياء، الكيمياء، الجيولوجيا، والأحياء”

وأشار إلى أن مواد الأسبوعين الأول والثاني من الامتحانات، التي انتهى تصحيحها، جارٍ مراجعتها ورصد درجاتها في كنترولات الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن عملية التصحيح تسير وفق خطة وجدول زمني معتمد، لافتا إلى استمرار تصحيح امتحان مادة علم النفس والاجتماع حتى الآن، بسبب التعديلات التي أُضيفت على نموذج إجابة المادة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية: “إنه من المتوقع الانتهاء من تصحيح جميع امتحانات الثانوية العامة المتبقية، وهي: علم النفس و الاجتماع، التربية الوطنية، الجبر و الهندسة الفراغية، الديناميكا، الجيولوجيا والعلوم البيئية، التفاضل و التكامل، والجغرافيا، الخميس المقبل”.

واختتمت امتحانات الثانوية العامة في الثالث من يوليو الجاري بعد نحو 25 يوما من الترقب والقلق مع قدوم كل امتحان، كان آخره لمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية” وسط شكاوى من الطلاب بسبب الصعوبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت رصدها قرابة 976 مخالفة بامتحانات الثانوية العامة، ما بين محاولات غش إلكتروني وغش جماعي، وتعدٍ على الملاحظين، وجرى اتخاذ كافة الاجراءات القانوينة اللازمة حيال المتورطين فيها.

ماراثون الامتحانات

وخلال ما يقرب من شهر، رسمت امتحانات اللغة العربية وعلم النفس واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والأحياء البسمة على طلاب الثانوية بشعبتيْها العلمي والأدبي، فيما تسببّت باقي المواد في دخول الطلاب بنوبات بكاء وانهيارات أدت إلى انتحار بعضهم، بسبب الصعوبة، وضيق الوقت.

وتعمل كنترولات الثانوية العامة على إنهاء تصحيح ورصد درجات 669.749 طالبا وطالبة، أدوا الامتحانات على مستوى الجمهورية، منهم 264.653 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، و118.071 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (رياضيات) و268.938 طالبا وطالبة في الشعبة العلمية (علوم).

كما أدى الامتحانات 373 طالبا وطالبة (STEM) في 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) في 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا حتى تاريخه.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على أربعة قطاعات كالتالي: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.