الحصاد: رفع أسعار الوقود للمرة الخامسة.. وركود في سوق الدواجن

الحصاد: رفع أسعار الوقود للمرة الخامسة.. وركود في سوق الدواجن
رفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 30% طبقا لقرار الحكومة- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 5 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “رفع أسعار الوقود للمرة الخامسة” و”ركود في سوق الدواجن”.

العناوين

سياسة

تفاعل المصريون والعرب بشكل كبير مع هاشتاج #إسرائيل_تحترق الذي تصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع استمرار تظاهرات يهود الفلاشا المهاجرين من إثيوبيا إلى إسرائيل.

وتداول الناشطون مقطع فيديو يكشف مظاهرات يهود الجالية الإثيوبية لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على عنف الشرطة الإسرائيلية ضدهم، بعد مقتل أحد شبابهم بنيران الاحتلال.

اقتصاد

رفعت الحكومة أسعار الوقود للمرة الخامسة منذ يونيو 2014، وبدأ تنفيذ القرار في الساعة التاسعة صباح اليوم، وأعلنت محطات البنزين رفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 30% طبقا لقرار الحكومة.

كما تضمن القرار أكبر زيادة في سعر أسطوانات البوتاجاز، إذ ارتفعت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستهلاك المنزلي، ومن 100 جنيه إلى 130 جنيها للاستهلاك التجاري.

رفع أسعار الوقود

مجتمع

كشف عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية، أن سوق الدواجن يعاني حالة ركود تصل إلى 25%، نظرا لانخفاض معدلات الإقبال على الشراء من المواطنين، رغم انخفاض أسعار الدواجن والبيض بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

وأوضح السيد في تصريحات صحفية، أن سعر كيلو الدواجن البيضاء وصل إلى 22 جنيها بالمزرعة، بدلا من 30 جنيها فى الفترة الأخيرة، بانخفاض 8 جنيهات، فيما وصل سعر كرتونة البيض لـ22 جنيها بالمزارع، بدلا من 37 جنيها بانخفاض 15 جنيها.

تعليم وصحة

وافق مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بصورة مبدئية، على خمسة مقترحات طرحها كل من وزيرة الصحة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، في ضوء تحسين أوضاع الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي.

وجاءت موافقة مدبولي المبدئية على مقترحات التحسين خلال اجتماع ترأسه اليوم، بحضور وزيري التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، ومسئولي الوزارتين، ووزارة المالية.

رياضة

أصدر نادي بيراميدز إعلانا رسميا، أوضح فيه استحواذ رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي على ملكية النادي بشكل كامل، وذلك بعد قرار تركي آل الشيخ بيع النادي بنهاية الموسم.

تركي آل الشيخ امتلك نادي برياميدز لمدة موسم واحد فقط، بعد أن استحوذ عليه مطلع الموسم الجاري وغيّر اسمه من الأسيوطي لبيراميدز، في إطار ما أسماه تجربة الاستثمار الرياضي.

منوعات

طقس السبت

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.