الأكثر قراءة

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    القبض على مخرج سينمائي بحوزته مخدرات في مطار القاهرة.. تفاصيل

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    انقطاع المياه عن 20 منطقة في القاهرة لمدة 18 ساعة

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    مخاوف بعد ظهور ديدان في شاطئ الدخيلة بالإسكندرية (فيديو)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    سائق مسن يشعل النار في نفسه احتجاجا على سحب رخصته (صور)

    حريق هائل بفندق في الإسكندرية بسبب شيشة (فيديو وصور)

    حريق هائل بفندق في الإسكندرية بسبب شيشة (فيديو وصور)

مصرع 5 أشخاص وإصابة 22 في حوادث تصادم وانقلاب

مصرع 5 أشخاص وإصابة 22 في حوادث تصادم وانقلاب متفرقة
مصرع 5 أشخاص وإصابة 22 في حوادث تصادم وانقلاب متفرقة - أرشيف

لقي خمسة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 22 آخرون اليوم في حوادث طرق متفرقة بعدة محافظات، تنوعت بين تصادم وانقلاب مركبات ودرجات بخارية بالطرق الرئيسية.

وجاء أبرز الحوادث على طريق مصر – أسوان الزراعي، الذي أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص، وإصابة اثنين آخرين، كما أُصيبت أسرة بأكملها مكونة من طبيب وطبية وطفليهما، في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الزعفرانة – بني سويف عند الكيلو 60 اتجاه الزعفرانة.

حوادث تصادم وانقلاب

فعلى طريق مصر – أسوان الزراعي، تسببت حادثة تصادم دراجتين بخاريتين بسيارة ميكروباص أمام قُرى الأشراف على الطريق  في مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وبحسب التحريات، فإن الضحايا من قرية الحجيرات – مركز قنا، وكانوا عائدين من مدينة قنا مستقلين دراجتين ناريتين، فاصطدم بهما ميكروباص أجرة، ما أسفر عن مصرع ثلاثة منهم، وإصابة 2 آخرين، وجرى نقلهم إلى مستشفى قنا العام.

مصرع شرطي

وشهد طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي مصرع شخصين، أحدهما شرطي، في حادثتيْ تصادم وانقلاب مركبات منفصلين، إذ لقي شخص مصرعه أثر تصادم بين ثلاث سيارات، وانقلاب إحداهم، واشتعال النار بهم، وانتقلت الأوناش لرفع الحطام وتسيير الحركة.

في حين اصطدمت سيارة نقل ثقيل بمبنى شرطة النجدة على طريق الإسكندرية الصحراوي قبل محطة تحصيل الرسوم، ما أسفر عن مصرع شرطي، وتحطم جانب المبنى، وعدد من سيارات الإسعاف المتمركزة بداخله.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادثة، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والإطفاء لرفع آثار الحادثة.

وفي محافظة الجيزة، أُصيب ثلاثة أشخاص في حادثة تصادم سيارتين أعلى الطريق في منطقة العياط، جرى نقلهم  إلى المستشفى العام.

وشهدت محافظة أسيوط حادثة تصادم سيارة ملاكي مع دراجة بخارية، موتوسيكل، على كوبري بني حسين بمركز أسيوط، ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص جرى نقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي، كما جرى رفع آثار الحادثة، وتحرر محضر بالواقعة.

إصابة أسرة

وفي بني سويف، أُصيبت أسرة بأكملها مكونة من طبيب وطبية وطفليهما، اليوم، في انقلاب سيارة ملاكي بطريق الزعفرانة – بني سويف عند الكيلو 60 اتجاه الزعفرانة، وجرى نقلهم إلى قسم الاستقبال بمستشفى بني سويف الجامعي.

وشهدت محافظة الوادي الجديد حادثة انقلاب سيارة أجرة بطريق الخارجة / الداخلة، أُصيب على أثره ثمانية أشخاص، جرى نقلهم إلى المستشفى العام لتلقي العلاج.

حوادث الطرق

وفي سياق حوادث تصادم وانقلاب مركبات وسيارات، كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 11 يونيو الماضي، عن التكلفة الاقتصادية بشأن حوادث الطرق في مصر عام 2017، معلنا انخفاضها بقيمة قدرها 0.2 مليار جنيه عن عام 2014 بنسبة 0.7%.

وذكر التقرير أن التكلفة الكلية المقدرة للوفيات البالغ عددها 3747 حالة وفاة بلغت نحو 22.1 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة المقدرة للإصابات البالغة 13 ألفا و998 حالة إصابة 4.7 مليارات جنيه، بالإضافة إلى التعويضات المسددة من شركات التامين، وبلغت التكلفة المقدرة للحوادث 28.9 مليار جنيه عام 2017.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن