مصر تُدين استهداف “الحوثي” مطار أبها بالسعودية للمرة الرابعة

مصر تُدين استهداف "الحوثي" مطار أبها بالسعودية للمرة الرابعة
تعد هذه المرة الرابعة خلال أقل من شهر التي يتعرض فيها مطار أبها للقصف والاستهداف- أرشيف

أصدرت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، بيانا قالت فيه: إن مصر تُدين هجوم ميليشيا الحوثي في اليمن على مطار أبها الدولي، في جنوب المملكة العربية السعودية بواسطة طائرة مسيّرة، مما أسفر عن إصابة تسعة مدنيين.

وأكد البيان أن جمهورية مصر العربية تُدين هجوم الحوثي بأشد العبارات، معربة عن خالص التمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وشدد بيان الخارجية على تضامُن مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم الإجراءات كافة اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة.

مطار أبها بالسعودية

ومن جهتها أعلنت قوات التحالف السعودية، أن ميليشيا الحوثي نفذت هجوما على مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية، وأوضح المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، أن الهجوم أسفر عن إصابة تسعة مدنيين، ثمانية سعوديين وهندي.

ووصف التحالف استهداف ميليشيا الحوثي للمدنيين بطريقة ممنهجة بأنه يمثل عملا إرهابيا وحشيا ويرقى إلى جريمة حرب، ويثبت دعم النظام الإيراني لهذه الميليشيا. مشددا على أن قيادة التحالف مستمرة في تنفيذ الإجراءات الصارمة لردع ميليشيا الحوثي “الإرهابية”.

ونقلت “BBC” عن الحوثيين قولهم: إنهم استهدفوا فجر الثلاثاء مطار أبها الدولي بالسعودية بطائرة بدون طيار، ما عطّل حركة الملاحة إلى المطار، وتعد هذه المرة الرابعة خلال أقل من شهر التي يتعرض فيها مطار أبها للقصف والاستهداف.

بينما نفى المالكي توقف الحركة بالمطار، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل طبيعي في مطار أبها.

استهداف أبها وجازان

وفي ثلاث مرات سابقة في الثاني عشر والسادس عشر والرابع والعشرين من يونيو الماضي، أدانت جمهورية مصر العربية استهداف ميليشيات الحوثي مطاري أبها وجازان جنوب المملكة العربية السعودية بطائرات مسيرة “دون طيار”، واستهدافهم الأراضي السعودية بصاروخ باليستي جرى اعتراضه من جانب قوات الدفاع الجوي السعودية.

وجددت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، التأكيد على دعمها الكامل لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية في مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة والمحاولات للنيل من أمنها واستقرارها.

وشدّد البيان على أن مصر تُدين هجوم الحوثي بأشد العبارات، وتعتبر تلك الاستهدافات للمدنيين والمنشآت المدنية تمثّل خرقا صارخا للقوانين والأعراف الدولية، تستوجب التصدي لها بجميع الوسائل، وقيام المجتمع الدولي بمسئولياته إزاءها.

وكان الهجوم على مطار أبها في 24 يونيو الماضي، أسفر عن وفاة شخص، وإصابة 21 آخرين، بينهم مصريّان.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.