مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 في انهيار عقار بإمبابة (صور)

انهيار عقار
انهيار عقار في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة - وكالات

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون، اليوم الاثنين، في انهيار عقار مكون من أربعة طوابق في حارة مسجد الرحمة بمنطقة إمبابة بالجيزة، فيما تواصل قوات الحماية المدنية وحي شمال الجيزة رفع الأنقاض للبحث عن سيدة أسفل الأنقاض.

وكشف جمال عبد الرشيد، رئيس مدينة الجيزة، عن انهيار عقار يحمل رقم 2 حارة مسجد الرحمة، بجوار سور المطار الجديد ميدان مدينة الأمل، وهو قديم، ومكون من دور أرضي وأربعة أدوار، ومقام على حوائط حاملة وأسقف خشبية.

انهيار عقار

انهيار عقار انهيار عقار انهيار عقاروأضاف رئيس مدينة الجيزة، في تصريحات صحفية: أن العقار لم يصدر بشأنه قرار إزالة، ولم تأتِ منه أي شكوى من قبل، مشيرا إلى أنه قطع المرافق عن العقار المنكوب، حتى لا تتأثر العقارات المجاورة.

انهيار عقار

وفتحت النيابة العامة بشمال الجيزة، تحقيقات حول انهيار العقار في إمبابة، للوقوف على ظروف وملابسات الحادثة، وطلبت التحريات الأولية حول الواقعة.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى المستشفى العام لسماع أقوال المصابين، وصرّحت بدفن جثة المتوفى، وطلبت تقريرا طبيا وافيا حول حالة الضحايا، لاستكمال التحقيقات.

وقال مصدر أمنى: “إن أحد المواطنين أثناء سيره سقط عليه أجزاء من العقار المنهار في حارة مسجد الرحمة، بجوار سور المطار الجديد بميدان مدينة الأمل، بمنطقة إمبابة، ليرتفع عدد المصابين إلى ثلاثة أشخاص ومتوفى”.

ولقي كل من عمرو فؤاد بدري 34 عاما، وشقيقته هبة 28 سنة، مصرعهما، فيما أصيب كل من شافعي سلومة محمود 40 عاما، ومحمد شافعي سلومة 20 عاما، ومحمد ياسر رمضان 15 عاما، وبهجت محمود محمد 48 عاما، وأنصاف حسين أحمد 70 عاما.

قصة قديمة

وليست هذه المرة الأولى التي يخلّف انهيار عقار فجأة وفيات ومصابين في منطقة إمبابة، ففي العاشر من أغسطس 2015، تعرضت منطقة إمبابة لانهيار أحد العقارات بها، ما تسبب بتشريد عشرات الأسر، وتعرضوا للنوم في الشارع لمدة خمس أيام متتالية.

وبعد خمسة أيام، وفّرت محافظة الجيزة للمواطنين المتضررين سيارات لنقلهم لوحدات سكنية، خصصتها لهم وزارة الإسكان بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت الحاجة أم أحمد، إحدى المتضررات: “عايزين ينقلونا الجبال للكلاب تاكلنا، وجاي مدارس يا بنتي، هيسكنونا إزاي في خط الواحات، أنا حياتي كلها هنا، وتعبانة، والدكاترة هنا، أروح إزاي هناك”.

وتضيف سيدة أخرى وهي تبكي: “بيروحوا يقفوا معانا ويشوفوا الخراب اللي احنا فيه، فين السيسي اللي احنا انتخبناه يقعد معانا؟ بقالنا 5 أيام نايمين في الشارع وأهالي الخير بيجبولنا أكل”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.